1730 مواطنا مصابون بفيرس C في الإسكندرية

0

اشارت الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن نتائج الحمض النووي الفيروسي pcr أظهرت، إصابة 1730 مواطنا بالفيروس، وتم صرف العلاج لـ577 حالة وتحويل 794 حالة إلى مركز العلاج، وفي انتظار ظهور نتائج باقي التحاليل للباقين للحضور واستكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم مجانا.

قالت عزة، أن أعمال الفحص للفيروس والأمراض المعدية والأشعة وإجراء التحاليل وصرف العلاج اللازم لهم مجانا.

نوهت إلى استمرار المسح الطبي الشامل للأمراض غير المعدية (ضغط وسكر) بجانب المسح الشامل لفيروس سي، وذلك بالقوافل بمناطق الحضرة الجديدة وبجوار كل من وحده العجمي البحري ومستشفى العامرية ومستشفى صدر.

قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم فحص 37 ألفا 154 مواطنا، منهم 5771 من خلال المراكز الثابتة، و31 ألفا 383 مواطنا من خلال القوافل، وتم البدء في عمل مسح للأمراض المعدية (سكر وضغط)، وكذلك احتساب كتلة الجسم في النقاط الثمانية بجانب المسح للفيروس.

اضافت عزة: إنه تم تحويل حالات الإصابة بالسكر والضغط إلى المستشفيات المركزية فور ظهور النتيجة وتحويل حالات الإصابة بفيروس سي المكتشفة من النقاط الثابتة إلى مراكز العلاج، والاستمرار في صرف العلاج لحالات الإصابة المكتشفة بالقوافل.

تابعت الفناجيلى: إنه يوجد 2560 حالة إصابة بالسكر و1465 حالة ضغط عالي في النقاط الثمانية وتم عمل الإحالة لهم، وكذلك يعانى 8443 شخصا من السمنة و2320 شخصا من السمنة المفرطة.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق