وكيلة وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية : ١٣ مدرسة جديدة تدخل الخدمة و٢٤٥ فصلا جديدا ..لا يتوجد سناتر مرخصة بالاسكندرية

والتعيينات الجديدة تسد العجز فى مدارس العامرية وبرج العرب 

 

الاسكندرية_ عمر مرشدى :

أكدت نادية فتحى ،وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية، على ان هناك ١٣ مدرسة جديدة ستدخل الخدمة فى العام الدراسى الجديد وان تلك المدارس تتضمن ٢٤٥ فصل جديد وانها ستستوعب مايقرب من ١٥ الف طالب وطالبة .

واشارت الى ان مدارس المحافظة تحتاج اكثر من ١٧ الف تختة جديدة لاستيعاب الطلاب ..وانه تم الانتهاء من أعمال صيانة ٣٠ مدرسة صيانة شاملة وعاجلة.

واضافت ان فلوس اللامركزية التى تم توزيعها على جميع المدارس لاجراء عمليات الصيانة البسيطة للمدارس ..واوضحت ان هناك كتاب دورى شامل جميع بنود المديريات للاستعداد للعام الدراسى وان هناك فريق عمل من الوزارة يتابع يوميا بنود متطلبات المدارس .

واضافت انه تم قبول ٣٢ الف طالب وطالبه يمثلون نسبة اكثر من ٩٣ % بمرحلة رياض الاطفال هذا العام .

وحول التغلب على مشكلة عجز المدرسين في بعض المناطق بالإسكندرية خاصة ادارتى العامرية وبرج العرب، قالت وكيلة تعليم الإسكندرية إلى أن المديرية، ان اجمالى العجز فى المدرسين على مستوى الاسكندرية فى المرحلة الابتدائية ٤٨٠٠ مدرس وفى المرحلة الاعدادية ٦٠٠٠ وفى المرحلة الثانوية ٢٠٠٠ ،واشارت الى ان التعيينات الجديدة والتى تبلغ ٤٨٠ لمرحلة رياض الاطفال و٧٢٠ معلم ابتدائى ستعمل على سد العجز خاصة فى ادارتى العامرية وبرج العرب .

تابعت ان قرار الرئيس السيسي بتعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار ٥ سنوات، كل هذه الخطوات ستساهم بالتأكيد في الوصول إلى حل جذري للمشكلة.

واما عن مشكلة الغياب فى المدارس ،اوضحت

أن نسبة الحضور كانت جيدة العام الدراسي الماضي وسيكون هناك نوع من المتابعة الجادة لحضور وغياب الطلاب وانه تم تفعيل دور الانشطة وعدنعمل على جذب الطلاب للمدارس .

وبسؤالها عن التحويل بين المدارس والذي يشهد زخما قبل بداية كل عام دراسي.. أجابت قائلا “إننا في عصر التحول الرقمي والتواصل الإلكتروني، وسيكون لمسألة التحويلات داخل المدارس نصيب في ذلك التطور، وتم تشكيل لجان متخصصة في المدارس والجهات التعليمية حتى لا ينفرد شخص بمسألة التحويلات وأن يتم التحويل إلكترونيا مع إعطاء فرص متساوية لأولياء الأمور بتحويل أبنائهم، ومن العام المقبل سيتم العمل بنظام التحويل الإلكتروني الكامل، وستكون

وستكون هناك رقابة شديدة على عملية التحويل وستكون هناك عقوبات رادعة لمن يحاول التلاعب والغش في عملية التحويل.

واكدت على عدم وجود اى سنتر مرخص فى المحافظة والحملات التى شنتها المديرية مع الاحياء نجحت فى تحجيم السناتر وسنعمل على زيادة التوسع فى المجموعات المدرسية وحصلت الاسكندرية على المركز الاول العام الماضى فى نسبة الاقبال على المجموعات المدرسية ..واشارت الى ان العام الماضى شهد اقبالا جيدا واشترك فى المجموعات المدرسية اكثر من ٧٦ الف طالب وطالبة في مختلف المراحل.

التعليقات متوقفه