محمد شاكر وزير الكهرباء يتابع تنفيذ خطط التطوير في شركة القناة للتوزيع

0

واصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل؛ للوقوف على مستجدات ما نُفِّذ في خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

فى هذا الإطار تابع الدكتور شاكر ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في شركة القناة لتوزيع الكهرباء التي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المحافظات والمناطق المهمة، وعلى رأسها سيناء الحبيبة وتتضمن محافظات الشرقية، والسويس، والإسماعيلية، وبور سعيد، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.

قد تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لكلٍّ من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية وما رُكِّب من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة، بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

وحول الموقف التنفيذي لكلٍّ من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية أوضح المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إحلال (8) موزعات وتجديدها، (375) محولاً + أكشاك بالمحولات.

حول شبكة الجهد المتوسط فقد نُفِّذ عدد (2477) عمودًا، (290) كم موصلات، و(535) كم كابلات، (342) سكاكين.

حول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (7663) عمودًا، (3084) كم موصلات، (117) كم كابلات، و(139) لوحة جهد منخفض، و(99) صندوق توزيع.

حول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف المهندس محمد السيد، أنه تم الانتهاء من تحويل 142 عملية بإجمالي أطوال تصل إلى نحو 69781 مترًا.

هذا وقد بلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة نحو 90%.

كما استعرض محمد السيد، أيضًا نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 15/5/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت نحو 15435 محضرًا، وبلغ إجمالي ما سُدد بقيمة تصل إلى نحو 24.5 مليون جنيه.

افاد الدكتور شاكر، خلال الاجتماع على توفير العدادات بكل الشركات، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوبر في القطاعات المختلفة.

كما أكد ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يُنفَّذ للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها.

شدد على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين في أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر في أثناء التنفيذ.

كما شدد على ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة، وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

كما تمت أيضًا مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

تأتي مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أي مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصًا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكل القطاعات.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق