مواد غذائية تبطئ الشيخوخة

5مواد غذائية تبطئ الشيخوخة

0

صرح بعض الخبراء الغربيون ان تناول مواد غذائية معينه يساعد في الحفاظ على النشاط والحيوية بالرغم من التقدم بالعمر.

وتعد فاكهه التفاح ضمن هذه المواد الغذائية، وان تناوله بانتظام يساعد في تجديد النشاط والحيوية، لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والبوليفينول المضادة للأكسدة. تساعد تلك المركبات علي تحسين عمل القلب، و تناول التفاح بصفه منتظمه يؤدي للوقاية الفعاله من أمراض القلب والأوعية الدمويه كما انه يحسن عملية الهضم وعمل البنكرياس والكبد.

وينسب البنجر (الشمندر) من المواد المفيدة، عند تناوله او تناوله كمشروب يزيد من قدرة الجسم على التحمل لوجود حمض الفوليك الذي يساعد في خلق خلايا جديدة. كما انه يحفز عمل الدماغ ويعمل علي حمايتها من عمليات الانتكاس المرتبطة بالتقدم السن حيث يطلق على البنجر خضرة الجمال، لأنه يساعد في اعتدال ضغط الدم وتحسين المزاج وتنظيف الكلى والكبد، عامل إيجابي في تحسين حركة الأمعاء وعملية التمثيل الغذائي، ويخفض مستوى السكر في الدم وينشط نمو الشعر والأظافر.

تتخذ الفراولة المرتبة الرابعة بين هذه المواد، عند تناولها تعمل علي تنشيط البروتين Nrf2 الذي يزيد من تركيز مضادات الأكسدة في الدم ويخفض مستوى الدهون والكوليسترول فيه.

وتحتوي الفراولة الناضجه علي النحاس الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد. وعلى أحماض مختلفة تجدد خلايا الجلد ومضادة للاكسده

يأتي الزيتون كمادة خامسة ضمن هذه القائمة حيث يساعد الجسم التخلص من السموم وأملاح المعادن الثقيلة. ماده غذائية مفيدة جدا للمسنين، لأحتوائه على الكالسيوم فيحافظ علي عظام الجسم و يحتوي أيضل على أحماض دهنية مختلفة تقلل من نسبه الكوليسترول في الدم، حيث يساعد على تنظيف الأوعية الدموية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق