اهم الاغذيه للرجل صاحب سن الـ 50

0

الرجل يحتاج بعد سن الـ 50 إلى نظام غذائي مختلف لأن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ، وتزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومشكلات البروستاتا. ويعني ذلك حاجة الرجل إلى إنقاص الوزن غالبًا، أو ضبطه على الأقل، كما عليه تقليل استهلاك الكولسترول، وخفض كمية السعرات الحرارية التي يتناولها.

لخفض الوزن عليك مراجعة ما تأكله على مدى الأسبوع، والقيام بنشاط بدني مناسب يوازي ما تتناوله من سعرات حرارية. كما ينبغي الحد بدرجة كبيرة من المشروبات السكرية كالصودا والكولا والعصائر المحلاة، والتقليل من الأطعمة والمخبوزات الجاهزة.

وبشكل عام، عليك تناول 500 سعرة حرارية أقل على مدى الأسبوع، والحرص على المشي يوميًا، أو ممارسة التمارين الرياضية لمدة 20-30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع.

ولا يعني ذلك التأثير على التنوع الغذائي، فالجسم يحتاج إلى تنويع الخضراوات والفواكه والحبوب والمكسرات. كل ما عليك هو تقليل اللحوم، وتناول الأسماك والمكسرات والبذور، والتأكد من أنك خفّضت حجم كل وجبة، أو تناول 5 وجبات صغيرة ومتوسطة على مدار اليوم كي لا تشعر بالجوع.

ويعتبر الكالسيوم والمعادن الأخرى والفيتامينات من المغذيات الضرورية، لذلك تناول الفاكهة مرتين في اليوم على الأقل، واحرص على تناول الفواكه والمكسرات واللبن (الزبادي) كوجبات خفيفة بدلًا من المخبوزات والنشويات، وابتعد عن كل الأطعمة المضاف إليها سكر، سواء كانت عصائر أو لبن أو حلوى.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق