مشروبات غازية تقلل من مخاطر سرطان القولون

مشروبات غازية تقلل من مخاطر سرطان القولون وعودته مره اخرى

0

عند دراسة أحد علماء من الولايات المتحده  دور النظام الغذائي في نسبة الإصابة بسرطان القولون وعوامل تساعد  بعودة هذا السرطان تم اكتشاف عن طريق الصدفه   فوائد جديدة للمشروبات الغازية (الصودا) ذات سعرات حرارية منخفضه

وضحت  الدراسة أمريكية إلى أن مخاطر عودة سرطان القولون إلى المرضى الذين يتناولون مشروبا أو أكثر من المشروبات الغازية (الصودا) منخفضة السعرات الحرارية يوميا يكونوا الاقل عرضه بمن لا يتناولون  .وان الهدف من الدراسة لم يخص  إثبات ما إذا كانت هذه المشروبات تحد من مخاطر عودة سرطان القولون.

وقال مدير مركز ييل للسرطان  وهوكبير الباحثين تشارلز فوكس “نبحث دور النظام الغذائي وأسلوب الحياة في مخاطر الإصابة بسرطان القولون وعوامل متنوعة مرتبطة بعودة السرطان”.

وضح أن  المرض يعود مره أخري  ل30 بالمائة من مرضى سرطان القولون الذين يخضعون  للجراحة. وقال فوكس “نقترح الماء لكونه الخيار الصحي الأمثل لكن إذا كنتم تحبون السكر وترغبون في مشروب محلى فقد تكون المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية بديلا”.

تم متابعه  تحليل معلومات عن النظام الغذائي لحوالى  1018 مريضا بسرطان القولون في المرحلة الثالثة. وقال  فريق فوكس إلى أن مخاطر عودة السرطان للمرضى الذين يتناولون المشروبات الاقل سعرات يوميا تقل نسبتهم عن  46 في المئة مقارنة بمن لم يشربوا سوى واحدا منها في الأسبوع.
ويريد الباحثون  الوصول إذا كان تناول المشروبات منخفضة السعرات الحرارية تقلل  الإصابة من سرطان القولون من الأساس. واتضح من الدراسات الحديثة  أن تناول2 من مشروبات الصودا منخفضة السعرات يوميا يؤدي إلى لفقدان الكثير من الوزن مما  يعني الحد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق