المؤبد لأصغر أرهابية في بريطانيا

المؤبد لأصغر أرهابية في بريطانيا

0

بعدما احبطت محاولات صفاء بولار التي تبلغ من العمر ثماني عشر عاما للانضمام لداعش في سوريا ، قالت الشرطة البريطانية أنها بدأت التخطيط لشن هجوم في بريطانيا .

كما صرح نائب مساعد رئيس الشرطة دين هايدون وهو احد المنسقين الكبار لمكافحة الإرهاب بالشرطة قائلاً :”تمكنت مشاعر الكراهية والفكر السام من النساء الثلاث، وكن عازمات على تنفيذ هجوم إرهابي”. مستطرداً في بيان آخر أنه “لو نجحن لأدى ذلك إلى مقتل أشخاص أو حدوث إصابات خطيرة”.

فكانت الشرطة تتعقب الخلية منذ وقت حيث رصد الضباط الأم والأخت وهما في سيارة بوسط لندن في أبريل 2017، فيما تعتقد الشرطة أنها كانت مهمة استطلاع لأهداف محتملة.

ثم ذهبا لشراء سكاكين في اليوم التالي من متجر في واندزورث، جنوب غرب لندن . ومن المعروف انه تم الحكم على الأخت ريزلين بولار (22 عاما) بالسجن مدى الحياة مع قضاء ما لا يقل عن 16 عاما من مدة الحكم في سجن أولد بيلي، بينما حكم على الأم مينا ديتش (44 عاما) بالسجن 11 عاما وتسعة أشهر وذلك منذ شهرين ماضيين .

وعليه أصدرت محكمه بريطانية ،الجمعة، حكما بالسجن مدى الحياة على أصغر عضو في خلية إرهابية نسائية في بريطانيا، بعد ثبوت تهمة تخطيطها لشن هجمات في لندن مع شقيقتها وأمها.

هدير الجندي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق