الفيفا يعلن نتائج فحص المنشطات في مونديال روسيا

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن رسميا نتائج فحص المنشطات

0

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن النتائج النهائية لفحص المنشطات في مونديال روسيا 2018 ، وقال أن تحاليل كافة اختبارات المنشطات التي جرت قبل وخلال البطولة أتت نتائجها سلبية، موضحا أن برنامج الاختبارات الذي تم اتباعه هذا العام خلال نسخة مونديال روسيا 2018 هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ كأس العالم.

واشار الفيفا أنه حال التعرف على هوية كافة المنتخبات المتأهلة للبطولة، تم وضع خطة توزيع للاختبارات بناء على تحليل لمخاطر المنشطات بشكل موسع في كرة القدم، وتم إرسال هذه الخطة إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، التي وافقت عليها.

وتشمل توزيع الاختبارات على برنامجا ديناميكيا لإجراء الاختبارات ويعتمد على المعلومات والمعطيات التي يتم جمعها.

وقد وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم مجموعة مبدئية مكوّنة من أكثر من 1500 لاعب مرشح للمشاركة في مونديال روسيا 2018، وبالإضافة إلى هذه الاختبارات التي أجرتها المنظمة، فقد تم التواصل مع هيئات مكافحة المنشطات الدولية على مستوى الاتحادات الوطنية والقارية المعنية لطلب مساعدتها في إجراء الاختبارات للاعبين قبل البطولة.

 

وتم إجراء اختبارات على كافة اللاعبين المشاركين، في نسخة كأس العالم 2018، دون إخطار مسبق وذلك قبل انطلاق المونديال، بالإضافة إلى اختبارات ممنهجة تمت خلال البطولة، سواء كان ذلك عقب المباريات أو في أيام الاستراحة.

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق