سعفان يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية

0

بدأت صباح اليوم الأربعاء 23 مايو، المرحلة الثانية من انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية، ومجالس إدارة الشركات للدورة النقابية إدارة الشركات للدورة النقابية 2018 /2022 على مستوى 27 مديرية القوى العاملة بالمحافظات، بعد توقف دام 12 عاما، وذلك طبقا للقانون الجديد رقم 213 لسنة 2017 الخاص بالمنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي.

شهدت قاعة الفروسية بإستاد القاهرة إقبالا شديدا من المرشحين منذ الصباح الباكر حيث تقبل أوراق الترشح اليوم، وغدا السبت حتى الساعة الخامسة مساءً، للجان التابعة للتصنيف النقابي للعاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والكيماويات، والاتصالات، والصحافة والطباعة الإعلام، والخدمات الصحية، وصناعات البناء والأخشاب، والغزل والنسيج، والنقل البحري، والنقل الجوي، والمناجم والمحاجر، والبريد، والنيابات والمحاكم.

تفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، منذ الصباح الباكر اليوم، اللجان التي تقدم بها أوراق الترشح بقاعة الفروسية التي تضم 5 لجان للتصنيف النقابي، فضلا الخيمة الكبيرة المخصصة لـ 8 لجان، كما قام بتسلم بعض أوراق المرشحين بنفسة، وتسليمها بالتالي للموظف المختص، موجها بسرعة البدء في عملية استلام الأوراق قبل موعد البدء المحدد في التاسعة صباحا تسهيلا على المرشحين، مؤكدا ضرورة التزام المرشحين بأماكن الدخول والخروج حتى تتم عملية التقدم في انسيابية ويسر.

طالب المرشحون تنظيم أنفسهم تيسيرا عليهم، وأن يتم تقدم الطلبات مجمعة لكل شركة على حده ليقوم الموظفين المختصين باستلامها وفحصها وتسليم كل مرشح إيصال بما يفيد تسلم أوراق.

ثم انتقل الوزير إلى مديرية القوى العاملة بالجيزة، حيث تفقد يرافقه مدير المديرية عادل خليل والمسئولين بها،اللجان القوى العاملة بالجنوب، موجها بضرورة تقدم التيسير للمرشحين.

اضاف الوزير في تصريحات صحفية : إن هذه الانتخابات تأتي بعد 12 عاما من آخر انتخابات أجريت، مما تسبب في إحداث خلل وفراغات في التنظيم النقابي، مؤكدا ضرورة أن يحسن أعضاء الجمعية العمومية اختيار من يمثلهم في التنظيم النقابي، ويعبر عن مطالبهم بشفافية وحرية تامة.

قال الوزير إلى أنه يشعر بسعادة بالمشهد الانتخابي الذي أظهر حرص المرشحين على تقدمهم لهذه الانتخابات وتشوقهم لإحداث تغيير وضخ دماء جديدة، مشددا أن الدولة من مصلحتها أن يكون هناك تنظيم نقابي قوى يعبر عن العمال لأنه يسهم في تحسين الإنتاج.

اضاف أن الوزارة تولت التنظيم في هذه المرحلة لتفادي أي مشكلات تكون قد حدثت في المرحلة الأولى فيما يخص محافظة القاهرة، مؤكدا أن أي خطأ يتم الإبلاغ عنه يتم معالجته فورا من قبل أحد أعضاء الهيئات القضائية “قاضي” في اللجنة المشرفة على الانتخابات.

افاد أنه بعد إعلان النتائج الخاصة بالانتخابات ستقوم الوزارة بعمل توعية وتثقيف لمن أفرزته الانتخابات العمالية فيما يخص دور التنظيم النقابي، والقوانين المتعقلة بالعمال، حتى يكون هذا التنظيم على درجة كبيرة من الوعي، مما يسهم بإيجابية في العملية الإنتاجية.

كان الوزير قد تفقد في وقت سابق المكان المخصص لتلقي طلبات المرحلة الثانية من الانتخابات لمديرية القوى العاملة بالقاهرة بساحة كبيرة أمام ملعب الفروسية بإستاد القاهرة مساء أمس الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، مؤكدا ضرورة تسهيل عملية استلام طلبات الترشح من قبل المرشحين، وتوفير كافة السبل للتيسير عليهم وتابع بنفسه على الطبيعة كافة التجهيزات في سبيل ذلك.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق