القوى العامله تكشف عن اجمالى تحويلات المصريين بالمملكه

0

يكشف مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالمملكة خلال مارس الماضي بلغت 85 مليون دولار تقريبا، فضلا عن 413 ألفا و414 دولارا تحويلات لمصر عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها.

وتلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا بذلك من المستشار العمالي بالسفارة أشرف الحرايري، أشار فيه إلى أن إجمالي فرص العمل الصادرة من الأردن لعمال مصريين بمصر بلغت 40 ألفا و521 تصريح عمل، فضلا عن التصديق على 25 عقد عمل لأغراض حفظ الوظيفة بمصر، ووفر المكتب 20 فرصة خلال الشهر لمصريين مقيمين بالأردن.

المكتب يتلقى  21 شكوي من العمال المصريين حل منها 11 شكاوى، وتم إحالة 6 إلى وزارة العمل الأردنية، وشكوي تم إحالتها للقضاء، ومازال شكوتين قيد البحث والدراسة، وقد أسهم المكتب في تحصيل 698 دولارا لأصحاب الشكاوى.

كما قام المكتب باستقبال 554 معاملة للمواطنين المصريين على الشباك المخصص لذلك، حيث تم الرد على 300 استفسار قانوني، و23 طلبا خاصا بالحصول على شهادة مستثمر، و26 شهادة لمن يهمه الأمر، و147 موافقة استخراج تصريح عمل سيدة، و19 معاملة متعلقة بوزارة العمل الأردنية، والباقي معاملات خاصة بالوزارة والسفارة وأصحاب أعمال.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق