وزير التنمية المحلية يناقش تطوير سوهاج رغم أنباء خروجه من الحكومة

كتبت – دنيا على

عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اجتماعا، اليوم، مع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بديوان عام الوزارة بحضور فريق عمل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق وحدة تطوير الإدارة المحلية، رغم تردد أنباء عن خروجه من الحكومة خلال التعديل الوزاري المرتقب.

وناقش الاجتماع الخطة التحضيرية للمؤتمر الأول للتنمية المحلية بمحافظة سوهاج، والذي يعقد نهاية يناير الجارى، في إطار خطة الإسراع بتنمية صعيد مصر.

وأكد الدكتور هشام الشريف، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بتحقيق وإحداث تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية على أرض محافظات الصعيد.

وقال الشريف إن برنامج تنمية صعيد مصر، جزء من خطة الحكومة للإسراع بالتنمية في الصعيد والذي يوليو الرئيس السيسي أهمية كبرى في المرحلة الحالية لدعم الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في كافة محافظات الصعيد وتوفير الخدمات الأساسية وخلق فرص عمل مستدامة.

وشدد وزير التنمية المحلية على جدية الحكومة لإحداث نهضة اقتصادية في كافة المجالات والقطاعات بمحافظات الصعيد اعتمادًا على الميزة النسبية والتنافسية في كل محافظة وتحويل المحافظات من مستهلكة ومستوردة إلى منتجة ومصدرة ومن طاردة للسكان إلى جاذبة.

وبحث الاجتماع الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر والممول بقرض من البنك الدولى وخطوط العمل التنفيذية للمشروعات والتي يجرى حاليًا إعداد دراسات الجدوي لها تمهيدًا لطرحها بداية شهر فبراير المقبل.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا