وزير التعليم العالى والبحث العلمى: الابتكار يساعد على تحقيق التنمية المستدامة

0

اوضح  وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق الدكتور معتز خورشيد : إن الابتكار له تأثير مجتمعى يؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة، كما أن البحث العلمى نشاط منظومى يهدف إلى تطوير المعرفة والابتكار يساهم في تطوير منتجات وسلع التسويق.

وقال خورشيد خلال كلمته بملتقى المعرفة الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد بالتعاون مع مؤسسة الأهرام، أن الابتكار يؤدى إلى تسارع الاقتصاد والتنمية المستدامة،مشيرا إلى أن البحث والتطوير يمثلان نشاط منظومى داعى وأن الابتكار يمثل مستوى متقدم.

وتابع: “الابتكار أكثر تأثيرا في النقل والنوعية،البحث العلمى خدمة مجتمعية ذات طبيعة خاصة، كما أن دور مراكز البحث والتطوير ضعيف في مجال البحث العلمى مراكز البحث والتطوير محدودة إلى حد كبير”.

وتستضيف مؤسسة الأهرام اليوم الخميس، ملتقى المعرفة المنبثق عن قمة المعرفة العالمية”، وذلك برعاية مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة ومكتب الأمم المتحدة الإنمائى.

وشارك في هذا  الملتقى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين، ووفد ممثل لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ابرزهم جمال بن حويرب وشمسة البلوشى وسهام الفلاحى، إضافة إلى الدكتور هانى التركى ممثل الأمم المتحدة في دبى بالإمارات العربية المتحدة، وراندة أبو الحسن ممثل الأمم المتحدة بمصر، و3 ممثلين من أعضاء مكتب الأمم المتحدة الإنمائى في جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق