وزير التربية والتعليم الأسبق: صناع القرار بحاجة ماسة لنقلة نوعية في التكنولوجيا الرقمية

0

صرح الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق إن تكنولوجيا المعلومات والاتصال أحدثت نقلة نوعية في استخدام بنية معلوماتية قوية وأصبحت مرتبطة بتوفير التقنيات المتقدمة.

وقال الجمل خلال كلمته بالجلسة الأولى لملتقى يوم المعرفة الذي يقام بمؤسسة الأهرام تحت رعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم المعرفية أن الإنترنت أتاح فرصة لتجميع المعرفة وربطها ونشرها كما ساعدت رجال الأعمال في الاستفادة من التكنولوجيا النقالة .

وتطرق الجمل إلى توصية صناع القرار في جميع دول العالم بالاهتمام ببناء التكنولوجيا الرقمية مؤكدا أن ذلك يساعدهم في فهم منهجية اختيار المؤشرات من الدراسات المحلية والدولية والدراسات التحليلية لمؤشر المعرفة العربى وأيضا الاستشارة المتواصلة مع خبراء المجال في الاتحاد الدولى للاتصالات .

وتستضيف مؤسسة الأهرام اليوم الخميس، ملتقى المعرفة المنبثق عن قمة المعرفة العالمية”، وذلك برعاية مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة ومكتب الأمم المتحدة الإنمائى.

يشارك في الملتقى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين، ووفد ممثل لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ابرزهم جمال بن حويرب وشمسة البلوشي وسهام الفلاحى، إضافة إلى الدكتور هانى التركي ممثل الأمم المتحدة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وراندا أبو الحسن ممثل الأمم المتحدة بمصر، و3 ممثلين من أعضاء مكتب الأمم المتحدة الإنمائى في جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق