وزير التجارة والصناعه يشجيع المستثمرين لإنشاء مصانع جديدة لإنتاج وتصدير التمور

0

افاد  وزير التجارة والصناعة ,المهندس طارق قابيل: إن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة، لتطوير قطاع التمور قد ساهمت في تحقيق عدد من الإنجازات، التي تضمنت تنظيم مهرجان التمور الدولي بسيوة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي منذ عام 2015، الذي يساهم في تسليط الضوء علي قطاع التمور في مصر، وتوحيد جهود كافة الجهات من مؤسسات حكومية وجهات بحثية ومنظمات دولية للنهوض بالقطاع وإيجاد الحلول التطبيقية للمشاكل التي تواجه منتجي ومصنعي التمور.
فضلًا عن إقامة روابط قوية بين تلك الجهات ومنتجي ومصنعي التمور، وتشجيع الابتكار والمنافسة من خلال مسابقات المهرجان ونقل التقنيات الحديثة من خلال ورش عمل المهرجان.
وأضاف قابيل في بيان لوزارة التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، أنه يجري حاليًا العمل على تشجيع المستثمرين على إنشاء مصانع جديدة لإنتاج وتصنيع وتصدير التمور.
ويتم تقديم برامج الدعم الفني من خلال مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي FAITC التابع للوزارة لتشغيل تلك المصانع قبل موسم الحصاد القادم في سبتمبر 2018.
إلى جانب متابعة المشروعات البحثية في مجال النخيل والتمور الممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لتطوير سلاسل الإمداد والقيمة لقطاع التمور.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق