وزير البترول: «ميدور» نجحت في تكرير 40.5 مليون برميل خلال 2017

0

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن برنامج عمل الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية سواء من خلال تحديث المعامل القائمة أو إضافة وحدات إنتاجية جديدة لتعظيم إنتاجية المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية العالية وترشيد استيرادها من الخارج لتخفيف العبء على ميزان المدفوعات وللمساهمة الإيجابية في تلبية احتياجات السوق المحلى للقطاعات الاقتصادية المختلفة وخطط التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لاجتماع الجمعية العامة لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول “ميدور” لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017 بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيسا شركتا إنبي وبتروجت والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز ووكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأضاف الملا أن تطوير معامل التكرير وتحديثها ورفع كفاءتها يسهم في تحقيق الرؤية الإستراتيجية لمصر لتحويلها إلى مركز إقليمى لتكرير الزيت الخام وتداول المنتجات البترولية

وأكد الوزير أهمية الاستمرار في الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة والتي تأتى على قائمة أولويات وزارة البترول للحفاظ على العنصر البشرى والأصول الإنتاجية.

ومن جانبه استعرض الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس شركة ميدور أهم نتائج الأعمال لعام 2017 حيث تمكنت الشركة تحقيق أعلى مؤشرات إنتاجية ومالية لأول مرة في تاريخ الشركة، حيث قامت خلال العام بتكرير نحو 5. 40 مليون برميل، وساهمت في توفير أكثر من 3 ملايين طن من المنتجات البترولية المختلفة للسوق المحلى خلال العام بقيمة نحو 4. 1 مليار دولار، وتصدير نحو 7. 1 مليون طن قيمتها 860 مليون دولار.

وأشار عبد العزيز إلى استمرار ميدور في المضى قدمًا لتنفيذ مشروع أعمال التوسعات لزيادة الطاقة الإنتاجية بنحو 60% وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، وهو ما يحقق عائد اقتصادى وفنى يعود بالنفع على الدولة كأحد المشروعات القومية التي تساهم إيجابيًا في تحقيق رؤية الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتداول وتجارة البترول والغاز.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق