وزيرة الاستثمار: الاستثمار السعودي يفتح آفاقا جديدة في مصر

0

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،الدكتورة سحر نصر ، تبذل ، جهودًا واضحة خلال تلك الفترة من أجل جذب مزيد من الاستثمارات على المستويين المحلى والخارجي.

وقالت  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر أن الفترة الماضية شهدت تطورا كبيرا في ظهور عدد من التشريعات والقوانين الاستثمارية الجديدة التي ساهمت بشكل كبير في تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر، مؤكدة على دور الحكومة والبرلمان في سرعة إنجاز تلك القوانين وظهورها للنور خلال فترة وجيزة .

واكدت وزيرة الاستثمار أن الحكومة المصرية قامت بمجهود كبير لجذب الاستثمار، حيث قامت بتطوير شامل للبنية الأساسية، ثم نفذت برنامج إصلاح اقتصادى وتشريعى مؤكدة أن الاستثمار السعودى في مصر يفتح آفاقا استثمارية جديدة في مصر.

وعرضت سحر نصر في وقت سابق الفرص الاستثمارية على المستثمرين السعوديين في مختلف المجالات والقطاعات، ودعتهم لتوسعة استثماراتهم في مصر، وضخ استثمارات جديدة خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس ومشروع تنمية غرب مصر وسيناء، وطالبتهم بتوجيه شكواهم لوزارة الاستثمار إذا ما تعرضوا لأى مشكلة، من أجل حلها، مؤكدة أن الحكومة تعطى أولوية كبيرة لحل كل مشكلات المستثمرين ومنهم السعوديين.

وقالت سحر نصر  مصر ترحب بكل المستثمرين الراغبين في التوسع في الاستثمار بها، وتعمل على تسهيل كل الإجراءات لهم، خاصة المستثمرين السعوديين، في ظل قيام مجلس الأعمال المصرى – السعودى برفع سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار، من القطاعين الحكومى والخاص السعودى، وذلك من خلال خطة طموحة مستقبلية تعمل على الاستثمار في القطاعات الزراعية والسياحية، وضخ استثمارات في مشروع تنمية قناة السويس، ومشروعات في مجالات الطاقة والتنمية العقارية.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق