وزارة الصحة: 21 وفاة و 59 مصابا حتى الآن فى انفجار كنيسة طنطا

0

كتب/ عبد العزيز الشناوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 21 مواطن وإصابة 59 أخريين حتى الآن فى الانفجار الذي حدث داخل كنيسة مارى جرجس بطنطا بمحافظة الغربية.

وذكر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، فى بيان اليوم إلى أنه تم نقل 13حالة وفاة إلى مستشفى الجامعى، و8 حالات وفاة إلى مستشفى المنشاوى العام، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوى العام والمواساة والأمريكان، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم.

وأوضح “مجاهد” أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان فور وقوع الحادث شكل لجنة كانت فى قلب الحدث من الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات والدكتور أحمد الانصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية والدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الطب العلاجى، لتوفير كافة الرعاية الطبية للمصابين والتأكد من توافر أكياس الدم.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد فى مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، كما تم التأكد من توافر 687 كيس دم من الفصائل المختلفة موزعة ببنك الدم ومستشفيات المحافظة.

ووجه وزير الصحة والسكان بإخلاء جناح بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة لنقل الحالات الحرجة فور احتياجها لذلك، ورفع درجة الاستعداد به إلى الدرجة القصوى.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق