وزارة الزراعة تطرح 30 طناً من الأسماك يوميًا بمنافذ التموين

0

كتب/ عبد العزيز الشناوي

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة أنه سيتم طرح كميات كبيرة من الأسماك في المنافذ التموينية، بدءاً من الإثنين المقبل، لمحاربة ارتفاع الأسعار واستغلال التجار، على أن تكون متاحة للمواطنين بأسعار تناسب الجميع.

وأكد عبدالدايم، أنه سيتم طرح 400 طن من الأسماك بأسعار مخفضة كبداية، على أن يتم طرح جميع منتجات الأسماك تباعاً.

الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة

وكان الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، قد وقع برتوكول تعاون مشترك مع وزارة التموين، لتوريد الكميات التى يتم توفيرها من وزارة الزراعة متمثلة في هيئة الثروة السمكية وطرحها فى منافذ وزارة التموين، بأسعار مناسبة للحد من انفلات أسعار الأسماك بالأسواق ومواجهة الغلاء الغير مبرر في سوق الأسماك.

ويُفترض أن يساهم البروتوكول فى تخفيض أسعار الأسماك بنسبة كبيرة، حيث سيتم طرح أسماك البورى نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، كذلك أسماك البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، بلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.

من جانبه، قال الدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة إنه جاري العمل لضخ كميات الأسماك بالمنافذ التموينية الأحد على ان تتاح للمواطنين يوم الأثنين. مضيفاً، أنه سيتم ضخ حوالي 30 طن يوميًا في المنافذ التموينية، مشيرا إلى أن الهيئة ستطرح كافة أنواع الأسماك من خلال منافذ وزارة التموين الفترة المقبلة، وأن هناك تنسيقا مشتركا مع وزراة التموين و الزراعة لمتابعة عملية ضخ الأسماك هذا الأسبوع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق