وزارة البيئة تستكمل حملات التوعية بالمحافظات

0

الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، محمد شهاب عبد الوهاب،يؤكد على أن الفروع الإقليمية للجهاز تقوم بالعديد بالأنشطة والفعاليات لنشر الوعي البيئي لدى كل شرائح وطبقات المجتمع.

واشار رئيس الجهاز، إلى ان فرع الإسكندرية وبالتعاون مع لجنة المرأة قاموا بتنفيذ برنامج توعوي بعنوان إعداد رائدة بيئية للعاملات بالتنمية الريفية والرائدات الريفيات بمديرية الزراعة.

وتناول البرنامج السلوكيات البيئية المتنوعة وكيفية تغيير السلوك للأفضل والإيجابي من أجل الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة وترشيد الاستهلاك بأنواعه وتدوير المخلفات والفرز من المنبع ومخاطر المخلفات الإلكترونية ومخاطر المحمول وأهمية التشجير وزراعة الأسطح، بالإضافة إلى 2 ورشة عمل عن زراعة الأسطح وتدوير المخلفات ونشر الوعي البيئي على نطاق أوسع وأشمل.

كما قامت الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى وصندوق حماية البيئة بتنفيذ برنامج “تعليمك حياتك” بمستشفى عين شمس التخصصى الذي يهدف إلى إبراز دور وزارة البيئة في التعامل مع المنشآت الصحية والصناعات المختلفة والبحث العلمى وإبراز دور صندوق حماية البيئة في الاستثمار البيئى.

وتناول البرنامج التنمية المستدامة للإدارة المتكاملة للمخلفات الخطرة والتوعية الغير مباشرة لزيادة الوعي البيئي لدى الباحثين، علاوة على التوعية المباشرة لتحفيزهم على إعداد أبحاث تطبيقية تسهم في حل القضايا البيئية وكيفية التعامل مع النفايات والمخلفات الطبية للمنشآت الصحية ويتم تنفيذ البرنامج مع العديد من الجامعات مثل جامعة الأزهر والقاهرة وعين شمس وحلوان والجامعات الخاصة والمنشآت الصناعية والصحية.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق