وداعاً للنفايات البلاستيكية.. اختراع فقاعات مائية صالحة للأكل

0

كتب/ عبد العزيز الشناوي

لم يكن أحد يتخيل أن يحصل في يوم ما على كأس من الماء “صالح للأكل”! الحلم أصبح واقعاً مع اختراع كرات مليئة بالماء تشبه الفقاعة.

اخترع 3 مهندسين بريطانيين فقاعات “أوهو” المليئة بالماء لأول مرة العام 2014، ولكنهم الآن
يجمعون المال، لإتاحة هذا الابتكار للبيع في الأسواق في غضون عام.وقال المهندسون: “إن هدفنا يكمن في القضاء على نفايات التعبئة والتغليف نهائيا، وتعد فقاعات “أوهو” البديل المناسب المستدام للزجاجات البلاستيكية والأكواب، وهي مصنوعة من مستخلص الأعشاب البحرية”.
وأضافوا موضحين: “تتميز هذه الفقاعات بقابليتها للتحلل ومكوناتها الطبيعية ما يجعلها صالحة للأكل، وهي حزم مرنة من الماء، حيث يمكن تمزيقها في الفم ليتدفق الماء من داخلها”.
وذكر المصممون أن هذا الاختراع أرخص من البلاستيك، ويمكنه تغليف أي نوع من المشروبات، بما في ذلك المياه والمشروبات الغازية والروحية، وحتى مستحضرات التجميل.


وتتكون فقاعات “أوهو” من غشاء هلامي مزدوج، وهي مصنوعة باستخدام خليط من الألجينيك الصوديوم، مأخوذة من الطحالب البنية وكلوريد الكالسيوم.
وقام المهندسون بإنشاء الأغلفة باسخدام تقنية تسمى “جيليفيكاتيون”، وهي تستخدم في الطبخ لتحويل السوائل إلى هلام بإضافة عامل التبلور الصالح للأكل.
وجمع الفريق إلى الآن حوالي 500 ألف دولار، حتى يتمكنوا من طرح منتجاتهم في الأسواق، هذا وتحوي كل كرة مائية على 250 مل من الماء.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق