اقتصاد

مشكلات المواصلات تتحدى المواطنين في المنيا وجهاز المدينة يطرح حلولا

كتبت – دنيا على

مشكلة المواصلات أبرز المشكلات التي يعانيها سكان مدينة المنيا الجديدة، مما يؤثر على معدل جذب السكان للمدينة على الرغم من المشروعات الخدمية التي تشهدها، على رأسها المرافق والإسكان الاجتماعي.

المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز المدينة، أكد أن تم التوصل إلى حلول لمشكلة المواصلات على الرغم من أنها مشكلة اعتيادية تقع فيها كثير من المدن، مؤكدا أنه تم توفير 2 أتوبيس نقل عام، بالتنسيق مع المحافظة، كما تم الاتفاق على إيجار 2 أتوبيس آخرين على نفقة جهاز مدينة المنيا.

أشار وهبة إلى أنه بالإضافة إلى هذه المواصلات التي وفرها الجهاز، هناك مواصلات أخرى أجرة تعمل في المدينة لخدمة المواطنين بتعريفة مادية محددة؛ للتخفيف على المواطنين، مؤكدا أن الفترة الماضية لم يصل إلى الجهاز أي شكاوى من المواطنين بخصوص مشكلة المواصلات.

وأشار إلى أنه تم طرح عدد من المشروعات الخدمية التي ستعمل على جذب المواطنين للسكن بالمدينة، منها طرح مشروع إنشاء مركز شباب على مساحة 2.5 فدان، وكذلك مشروع إنشاء نقطة شرطة بالحي السابع بالمدينة، كما تم الموافقة على إنشاء سوق جملة للخضراوات والفاكهة على مساحة 40 فدانا، كما تمت الموافقة على طرح ازدواج الطريق الذي يربط بين زهراء المنيا الجديدة، فضلا عن طرح ازدواج الطريق الصحراوي من كمين الصف وحتى حدود المدينة الشمالية طريق بنى سويف.

وألمح وهبة إلى أن هناك مشروعات أخرى جمالية تشهدها المدينة وهى مشروعات إنارة وتشجير، وإسناد ترفيق مساحة 1400 فدان بالمدينة، وتنفيذ 140 فدانا بمنطقة سكن مصر، كما تم طرح تنفيذ المرحلة الثانية لمآخذ مياه الشرب بطاقة 50 ألف متر مكعب في اليوم الواحد.