مدينة المكلا تحتفل اليوم بطرد القاعده من اراضيها

0

كتب – محمد الشناوى

شهدت مدينة المكلا اليمنية في حضرموت احتفالات رسمية، اليوم الإثنين، في ذكرى تحرير المدينة من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي الحفل الذي حضره مسؤولون من الحكومة اليمنية، أكدت قيادة المنطقة العسكري في حضرموت على مواصلة الجهود في معركة التصدي للإرهاب.

وقال مسؤول الإعلام في قيادة المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت المقدم محمد الأبجر، “إن مدينة المكلا شهدت احتفالات بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير المدينة من عناصر تنظيم القاعدة”.

وحررت قوات يمنية واخرى من التحالف العربي مدينة المكلا في 24 من أبريل (نيسان) العام الماضي، في أعقاب احتلال التنظيم لها لأكثر من عام.

ولفت المقدم الأبجر إلى أن “أبناء المكلا عبروا عن شكرهم وعرفانهم لأبطال القوات المسلحة في حضرموت، وكذلك لشركائنا في تحقيق النصر، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تعبيراً عن الفرحة والابتهاج العظيم بمناسبة الذكرى الأولى ليوم المجد الأعظم، يوم تحرير ساحل حضرموت، ويوم استطاعت فيه قوات نخبتنا الحضرمية أن تدحر قوى التطرف والإرهاب في معركة حسم أمرها في أقل من 48 ساعة بقيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية وبمساندة جوية من قبل الأشقاء في دول التحالف العربي”.

ومن جهته، قال وزير النقل مراد الحالمي: “إن حضرموت شكلت نقلة نوعية من بين المحافظات المحررة وهي تخطو الخطوات الأولى نحو البناء والتنمية والاستقرار والازدهار”.

وأعرب محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك عن تقدير أبناء المحافظة لفخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ودول التحالف العربي، على كل ما يقدمونه لحضرموت من دعم ومساندة والذي توج بالنصر العظيم الذي تحتفل به حضرموت اليوم.

وحيّا المحافظ صمود أبناء حضرموت بالوقوف في وجه الإرهاب، مشيراً إلى أن تصدي رجال الأمن والمواطنين في مديرية دوعن للعناصر الإرهابية لم يكن إلا دليلاً واضحاً على رفض أبناء حضرموت كافة أشكال التطرف والإرهاب ونبذها للعناصر الإرهابية، منوهاً باستمرار متابعة وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليها.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق