محافظ قنا: بناء مدرسة جديدة وحل مشكلة المياه بقرية الحجيرات

0

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، عن دراسة مشروع بناء مدرسة ثانوي بقرية الحجيرات التابعة لمركز قنا، لافتًا إلى أن هناك قطعة أرض مخصصة للمدرسة.

وأضاف محافظ قنا، أنه سوف يتم سد عجز المدرسين بتلك القرية لحل جميع المشكلات المتعلقة بالدراسة، مؤكدًا أنه سوف يتم أيضا حل مشكلة المياه بالقرية عقب الانتهاء من تجهيز محطة المياه الخاصة بالقرية.

يُذكر أن قرية الحجيرات التابعة لمدينة قنا، بها 6 نجوع أغلب الذين يعيشون بها أرامل وأيتام، بعد أن نهشها الثأر، وكانت هذه القرية شهدت أحداثًا مؤسفة في فترة التسعينات، عندما اتهم أحد أبنائها في حادث معبد حتشبسوت، ومقتل سائحين أمام ميدان سيدي عبد الرحيم القناوي.

وفي عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك أعلنت قرية نموذجية بهدف القضاء على مثلث الموت بها (الفقر والجهل والتخلف)، وشمل التطوير عدة منشآت حكومية بينها جدران مركز شباب الحجيرات، وبعد مرور عدة سنوات كان أول حادث ثأر مأساوي في تاريخ الصعيد، عندما اقتحم مسلحون سرادق عزاء، وراح ضحيته عدد من الأشخاص؛ بسبب تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين وتحول السرادق إلى بحيرة من الدماء.

وتمكنت محافظة قنا من إنهاء 85 خصومة خلال الـ4 سنوات الماضية، وهذا الرقم يتحقق لأول مرة في تاريخ الصعيد بالكامل منذ سنوات.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق