أخبار محافظات

محافظ الدقهلية ونائب وزير الزراعة يتفقدان منافذ البيع وعمليات التحصين للماشية ضد الحمى القلاعية

كتبت ـ آية عبده

تفقد الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، يرافقه الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، وذلك في اطار زيارتها للمحافظة وعلى هامش افتتاح معرض أجرو دلتا، منافذ بيع اللحوم والخضروات والفاكهة بمدينه المنصورة للتأكد من مدي الالتزام ببيع اللحوم بالأسعار المقررة.
وخلال الجولة التقى المحافظ، ونائب وزير الزراعة، بعدد من المواطنين القائمين بالشراء واطمئنا منهم على الجودة ومناسبة الاسعار ومدي تعامل القائمين بالعمل بتلك المنافذ مع الجمهور، مشيراً الى انه سيتم التوسع في منافذ الاسماك بنطاق المحافظة.
واكد الشعراوي، على اهمية حسن التعامل، مؤكدا ان جميع الأجهزة التنفيذية بكامل طاقتها تعمل من اجل الصالح العام وتلبية مطالب المواطنين في ربوع المحافظة.
وطالب محافظ الدقهلية، تكثيف حملات الصحة والطب البيطري والتموين على كافة المنافذ، للتأكد من الصلاحية ومراقبة الاسعار واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفات أياً كانت حرصا على الصحة العامة وحياة المواطنين.
واشادت محرز، بمنظومه منافذ البيع للحوم والفواكه بنطاق المحافظة في اطار الحملة القومية لمواجهه الغلاء ولتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.
من ناحيه اخرى تفقد محافظ الدقهلية، ونائب وزير الزراعة، عمليات تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية ببعض المزارع ولدى المربين بمنطقه عزبه الصفيح بالمنصورة والتي يتم تنفيذها في اطار الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية بمراكز ومدن وقرى الدقهلية، والتي بدا تنفيذها منذ نوفمبر الماضي وتستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري.
واوضحت نائب وزير الزراعة، ان الدقهلية تأتى في المركز الثاني على مستوى المحافظات في تنفيذ هذه الحملة، مؤكدة ان نجاح التحصين هو نجاح للمربى والمستهلك معا.
وأشاد الشعراوي، بجهود مديريه الطب البيطري في الاهتمام والرعاية للثروة الحيوانية بنطاق المحافظة، مشيرا ان الحملة الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية تستهدف تحصين 300 الف راس ماشيه بنطاق المحافظة، وتم تحصين 243761 راس ماشيه حتى الان على مستوى المحافظة.