محافظ الإسكندرية يحيل مهندسين وموظفين للنيابة الإدارية لتقصيرهم في أداء أعمالهم

0

كتب – إسلام حافظ

قرر محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، إحالة مدير الإدارة الهندسية بحي وسط ومهندس بلجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالحي، للنيابة الإدارية، لعدم تنفيذهما قرار إزالة للأدوار المخالفة بالعقار المخالف رقم 108 بشارع ممفيس بمنطقة الإبراهيمية.

وذكر بيان أصدرته محافظة الإسكندرية، أن تقاعس المهندسين عن أداء مهامهم وإزالة الأدوار المخالفة أدى إلى شروخ وشقوق بالعقار المجاور له رقم 106 وتضرر سكانه، وأن الإجراء جاء رداً على الشكوى المقدمة من أحد قاطني العقار المتضرر ضد المهندسين وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاول المخالف.

وشدد المحافظ على جميع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية بمعاقبة كل مقصر عن أداء مهام عمله وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة لاستعادة المظهر الجمالي والحضاري للثغر.

وفِي سياق متصل أحال سلطان، المسؤولين بإدارة المشروعات بحي منتزه أول للنيابة الإدارية وذلك لتقاعسهم عن تنفيذ قرارات إزالة بعقار رقم 3 قطعة بشارع أحمد السكندري من محمد نجيب بالسيوف بحري، وبناء رقم 7 بشارع الوحدة من شارع 45 بالعصافرة قبلي بشرق المدينة.

وأسفرت تحقيقات المسؤولين عن متابعة تنفيذ أعمال الإزالة بأن إدارة المشروعات بحي منتزه أول مسؤولة عن عدم قيام مقاول الهدم والإزالة بتنفيذ القرارات الصادرة للأدوار المخالفة بالعقارات المذكورة.

واختتم البيان بأن تلك الإجراءات تأتي في إطار اهتمام محافظة الإسكندرية بالحد من ظاهرة البناء المخالف التي باتت تهدد أمن وسلامة المواطنين وتسببت ضغط كبير على شبكات المرافق والبنية التحتية.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق