ليفربول صلاح في ربع نهائي أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2009

0

وصل فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، إلى دور الثمانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر تعادله في مباراة العودة بدور الـ16 على ملعبه مع بورتو البرتغالي بدون أهداف، بعد أن كان قد تفوق في مباراة الذهاب في البرتغال بنتيجة 5-0.

وصرح يورغن كلوب، مدرب الفريق، أن موقع فريقه “مستحق” بين الأندية الثمانية في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تعد هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها ليفربول دور الثمانية بالبطولة منذ عام 2009، وهو ما شدد كلوب على أنه “لا يجب أن يمثل مفاجأة كبيرة”، في إشارة إلى أداء فريقه المتميز هذا الموسم.

لم يتحدد بعد الفريق الذي سيقابله ليفربول في دور الثمانية. وستحدد القرعة في 16 مارس شكل المواجهة. فيما تقام مباريات دور الثمانية في الأسبوع الأول والثاني من أبريل المقبل. وأكد كلوب أنه “غير مكترث” بمن سيقابله فريقه.

وقال كلوب: “الجولة المقبلة ستكون صعبة. فهناك سبع فرق أخرى جيدة جدا، ربما أربعة منهم من إنجلترا، وهو ما لا يجعل الأمر أسهل”.

وأضاف “أعتقد أنه سيكون لدينا فرصة بالتأكيد للوصول إلى الدور نصف النهائي. سنتعامل مع الأمر خطوة بخطوة”.

وتابع في تصريحات عقب مباراة بورتو “سنواجه الموقف مهما كان، نحن لا نرغب في خصم معين. سنلعب مهما كان منافسنا”.

استغل كلوب مباراة العودة لإراحة بعض لاعبي ليفربول، استعدادا لمباراة مانشستر يونايتد الهامة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت المقبل. وأجرى خمسة تغييرات على تشكيلة الفريق الأساسية، حيث جلس على مقاعد البدلاء نجم الفريق، المصري محمد صلاح، هداف الفريق والذي يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي مشاركة مع هاري كين، لكنه شارك في الشوط الثاني.

كما أتيحت الفرصة لكل من جو غوميز وآدم لالانا للحصول على مزيد من اللياقة البدنية بعد عودتهم من الإصابة.

عبد العزيز الشناوي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق