كريستيانو رونالدو.. أول لاعب يصل لـ100 هدف في المسابقات الأوروبية

0

كتب: محمد أبوطالب

دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني التاريخ بعدما اصبح أول لاعب يصل للهدف رقم 100 في البطولات الأوروبية للأندية بعد قيادته لفريقه للفوز على بايرن ميونيخ الألماني.

وسجل كريستيانو رونالدو ثنائية في فوز الملكي بنتيجة 2-1 على بايرن ميونيخ الألماني في ملعب الأخير ضمن ذهاب دور الـ8 لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب يصل للهدف رقم 100 في تاريخ المسابقات الأوروبية، متفوقا على الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني صاحب الـ97 هدف.

وأشارت الويفا في التقرير أن الاحصائية تتضمن الاهداف في الأدوار المؤهلة للبطولات الأوروبية بجانب دوري ابطال اوروبا واليوربا ليج وابطال الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الاوروبي والانتركونتينتال.

وتفوق افضل لاعب في العالم على ليونيل ميسي الذي مازال يُنافس البرتغالي في المسابقات الأوروبية وربما يتخطاه في تلك النسخة او نسخ اخرى.

وأكد الويفا أن رونالدو افتتح أهدافه الأوروبية في ابريل من عام 2007 مع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي أمام روما الايطالي في لقاء انتهى بنتيجة 7/1، ووصل للهدف رقم 100 في 143 مباراة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق