غضب فى الأقصر لخسارة الشاعر الأقصري حسن عامر فى مسابقة أمير الشعراء

0

الأقصر – نرمين نجدى

سادت محافظة الأقصر حالة من الغضب ، عقب خسارة الشاعر الأقصرى حسن عامر ، فى مسابقة أمير الشعراء فى موسمها السابع المقامة فى دولة الأمارات.

وكان قد تابع المئات من أبناء الأقصر على المقاهى المسابقة التى أذيعت بتوقيت الثامنة فى مصر، على قناتى بينونة والأمارات الفضائيتين، وعقب إعلان النتيجة سادت حالة من الأستياء ، خاصة بعد أن عاش المئات من أبناء الأقصر حلم حصول مواطنهم على اللقب، وقاموا بأرسال رسائل نصية وتغيير صور حسابتهم الشخصية على الفيس بوك لصورة الشاعر الأقصرى، وقاموا أمس الأثنين بتنظيم مؤتمر شعبى فى ساحة أبو الحجاج أكبر الساحات، بحضور أكبر الشخصيات الثقافية فى المحافظة، وقام محافظ الأقصر بدعمه الشخصى وأستقباله فى مكتبة.

وقال عبد الحى خليل موظف بالأزهر أن رسالتي للجنة التحكيم لقد توجناه أميراً رغما عنكم لأنه يستحق وقبل إعلان نتيجتكم … والسبب من وجهة نظري في هذه النتيجة ” العصبية والانحياز في اختيار أميرالشعراء من حيث مكونات ملابسه من الدشداشة والغترة وليس في شعره.

وقلة التصويت كانت بسبب تجاهل الفضائيات المصرية دعم حسن وإفرادها كما هو عادتها وديدنها مساحات هائلة للتافهين والمنافقين ومدَّعي الثقافة ! وتجاهل وزارة الثقافة النائمة في العسل لدورها بل وكل مسؤول في مصر ينام في رضا ولا يأبه بمن يحمل هم رفع إسم مصر عاليا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق