طارق الملا يلتقي رئيس شركة بى بى للإمدادات

0

يعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع الآن هايوود الرئيس التنفيذي لشركة بى بى للإمدادات والتجارة التي تعد ذراعا للتجارة الدولية لشركة بى بى والوفد المرافق.

وجاء ذلك بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس محمد عبد الحافظ رئيس شركة سوميد.

وبحث اللقاء فرص مشاركة الشركة في أنشطة جديدة تشمل تموين السفن بالوقود، وتحسين عمليات التكرير بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من المنتجات المكررة، وتحسين مواصفاتها، فضلًا عن التعاون في إنشاء مراكز لتخزين المنتجات البترولية.

ويؤكد الوزير أن جلسة المباحثات تأتى استكمالًا للمباحثات التي تمت في شهر فبراير الماضى بلندن، في إطار الترتيبات والخطوات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومى لتحويل مصر لمركز اقليمى لتجارة وتداول المنتجات البترولية

وقال أن قطاع البترول يمتلك العديد من المقومات من بنية أساسية ومشروعات جديدة جار تنفيذها لإقامة محطات لاستقبال وتخزين المنتجات البترولية في ميناء سوميد وسونكر بالعين السخنة لتوفير الإمدادات للسوق المحلى واستخدامها أيضًا في تجارة وتداول المنتجات البترولية وتموين السفن خاصة وأن الموقع الجغرافى يعطى مصر ميزة تنافسية في هذا المجال ويعظم القيمة المضافة من المنتجات البترولية.

ويشير الوزير إلى أن التعاون مع الشركات العالمية ذات الخبرات المتميزة يأتي في إطار حرص قطاع البترول على مسايرة المتغيرات العالمية وأوضاع السوق والعمل باستمرار على تطوير وتوسيع البنية الأساسية وتحسين مواصفات المنتجات البترولية لتتماشى مع المعايير العالمية.

وقال طارق الملا أن الرغبة القوية لشركة بى بى التي لها استثمارات ضخمة في مصر في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز للدخول في شراكات جديدة من خلال أفرع شركاتها في الأنشطة الأخرى يعد تأكيدًا على أن مصر لديها العديد من الفرص الجاذبة في الأنشطة المتعددة المرتبطة بصناعة البترول وتعد مراكز جذب للاستثمارات في أنشطة متنوعة تحقق ميزة نسبية في إطار مشروع مصر القومى كمركز إقليمى للطاقة.

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لدراسة مختلف مجالات التعاون لوضع آليات التنفيذ والبرامج الزمنية للبدء في التنفيذ.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق