صحة المنيا : خروج طالبة مشتبه فى اصابتها بالالتهاب السحائى

0

أعلنت مديرية الصحة في المنيا، خروج طالبة مشتبه في إصابتها بالالتهاب السحائي الصديدي، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات العلاجية والوقائية اللازمة لها بمستشفى مغاغة العام.

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن مستشفى مغاغة العام استقبل طالبة بمدرسة ناصر الابتدائي رقم “1” بمدينة مغاغة، مصابة باشتباه التهاب سحائي صديدي، وتم اتخاذ الإجراءات المعملية والعلاجية لها، وتوجيه فريق طبي للمدرسة لاتخاذ الإجراءات الوقائية، ومنها إعطاء جرعات لعقار الريمكنان لـ71 من المخالطين المباشرين للطالبة، ومنهم زملاؤهم بالفصل الدراسي والمدرسين والعاملين.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم إعطاء جرعات وقائية لأسرة الطالبة بمنزلهم وعددهم 8 أشخاص بينهم طفل، وتم عمل التوعية والتثقيف الصحي اللازم بمدرستها ومنزلها، وجار مراقبة المخالطين المباشرين لها حتى يوم 10 من شهر مارس الجاري، وهي المدة المقررة لظهور أي أعراض مرضية مرتبطة بالمرض قد تظهر بين المخالطين المباشرين، وحتى اليوم الجمعة لم تظهر أي حالات أخرى سواء بمنزل الطالبة أو بمدرستها.

وأوضحت أن الوضع الصحي للطالبة مستقر وتستجيب للعلاج، وتقدم والدها بطلب لخروجها من المستشفى على مسئوليته الشخصية وتمت الموافقة على طلبه.

من جانبه وجه عصام البديوي محافظ المنيا، بمتابعة المدرسة التي ظهرت بها حالة الاشتباه، وعمل جميع الإجراءات الوقائية اللازمة، بالتنسيق بين مديريتي الصحة والتعليم، مع الاعتناء بحالة الطالبة حتى تتماثل للشفاء تمامًا.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت معلومات عن ظهور حالة إصابة بالالتهاب السحائي لطالبة بمدرسة ناصر الابتدائية بمركز مغاغة شمال المحافظة.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق