صحة الإسكندرية تستعد لشم النسيم بـ 72 سيارة إسعاف وطوارئ 24 ساعة بمستشفيات المحافظة

0

الإسكندرية – نرفانا مجدي

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد شم النسيم خاصة وأن المحافظة تشهد في هذا اليوم توافد أعداء كبيرة من أبناء المحافظات الأخرى وأبناء الإسكندرية على الشواطئ والمتنزهات العامة.

وصرح الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بأنه اتمت الوزارة الاستعدادات الخاصة بعيد شم النسيم على عدة محاور أولها محور تواجد الاسعاف وتمركزه على شواطئ الاسكندرية بنشر 72 سيارة اسعاف أمام كل شاطئ سيارة مجهزة بها طاقم طبي وادوية ومتلزمات بالأضافة أيضا للطرق السريعة والصحراوية والساحلية كما تم رفع كفاءة المستشفيات عن طريق الأهتمام بالقوى البشرية وتوفير الأدوية وتوفير المحاليل والتأكيد على ضرورة تواجد مدير المستشفى على مدار 24 ساعة .. وتم تجهيز 16 مستشفى بداية من شرق المحافظة لغربها لتفادى الضغط والزحام المروري بمضاعفة كميات الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية  بمخازن المستشفيات.

بالإضافة إلى مراقبة الأسواق خاصة الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة وتم تهيئة مركز السموم الجامعى لاستقبال أى حالة كما تم جلب أمصال من وزارة الصحة بالقاهرة تحسبا لأى حادث .. كما أقامت وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بحملات رقابية وأعدام الكميات الفاسدة يوميا بالإضافة الى التنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين بما يعرف بالحمالات الثلاثية وأضاف انه خلال اليومين الماضيين تم ضبط 400 كيلو أسماك مملحة تم التحفظ عليها وفور ظهور نتيجة العينة يتم عدمها علي الفورحيث يتم التحفظ على الكميات المشكوك فيها لحين ظهور النتائج

كما تم عمل غرفة طوارئ مركزية بالمديرية وتم الربط مباشرة بين غرفة طوارئ المحافظة وغرفة طوارئ الوزارة.

وتم رش الحدائق والمتنزهات حتى ينعم المرتادين بأجازة وأعياد سعيدة والتنسيق مع الأحياء على رفع المخالفات من الحدائق فور انتهاء الأعياد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق