شريف اسماعيل يعقد اجتماع المحافظين لمتابعة السيول واستعدادات رمضان اليوم

0

يقوم رئيس مجلس الوزراء،شريف إسماعيل، اليوم الخميس الموافق 26-4-2018،بانعقاد اجتماع مجلس المحافظين؛ لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان، وموجة الطقس السيئ التى أصابت البلاد.
حيث يستعرض اجتماع مجلس المحافظين تقريرا من وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على مصيلحى، حول المخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية بالمحافظات، والاستعداد لموسم رمضان، كما يوجه رئيس الوزراء المحافظين لضرورة مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة والتأكد من توافر السلع بكميات كافية فى المجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا رمضان” التى تقيمها الدولة بالمحافظات.
وتابع رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين، زيادة الكميات المطرحة من اللحوم إلى 7 آلاف و500 طن، ومثلها للدواجن، اعتبارا من أول مايو المقبل، ورفعها إلى 10 آلاف طن للحوم، ومثلها للدواجن طوال أيام شهر رمضان، ومضاعفة الكميات المطروحة للسلع الأخرى، وفى مقدمتها الزيت والسكر والألبان والبقوليات، وكل مستلزمات رمضان.
وكان قد وجه شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أمس الأربعاء، المحافظين برفع درجة الاستعداد بكل الأجهزة المعنية بالمحافظات للدرجة القصوى، واستنفار كل المرافق والأجهزة الخدمية والمتابعة الدقيقة على مدار الساعة ومتابعة تطورات وتداعيات سوء الأحوال الجوية واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة، خاصة في المحافظات الأكثر تأثرًا بسوء الأحوال الجوية.
ومن المتوقع وطبقًا لمراجعة التنبؤات الجوية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية ووزارة الرى، استمرار موجة الطقس السيئ في عدد من المحافظات واحتمال حدوث سيول ومنها (جنوب سيناء– شمال سيناء- السويس– البحر الأحمر) وهطول أمطار على السواحل الشمالية (بورسعيد– دمياط– كفر الشيخ– الإسكندرية– البحيرة- مطروح)، بالإضافة إلى محافظات القاهرة الكبرى والدقهلية والإسماعيلية والشرقية.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق