سفير ألمانيا يفتتح منتدى القاهرة للتغير المناخي

0

قام سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، يوليوس جورج لوي، مساء لثلاثاء الموافق 13 مارس، بافتتاح فعالية منتدى القاهرة للتغير المناخي، الذي نظمه السفارة الألمانية، بالتعاون مع وزارة البيئة، وكان موضوع الفعالية: “الطاقة المتجددة: وظائف خضراء للأجيال القادمة”.

وقد جمع منتدى القاهرة للتغير المناخي في حلقته النقاشية الواحدة والخمسين خبراء المراكز البحثية المتخصصة، وممثلين عن القطاع الحكومي، ومنظمات المجتمع المدني، من أجل مناقشة إمكانية التعامل مع قطاع الطاقة المتجددة كطريق يؤدي إلى التنمية مجال لخلق فرص العمل والاستثمار وحل مشاكلنا الاجتماعية والاقتصادية في مصر.

وتم استكشاف المهارات و القدرات المختلفة اللازم توافرها بالقوة العاملة لتتأهل للعمل في هذا المجال، وكيفية إعداد الجامعات لطلابها إعدادا أفضل للدخول إلى سوق العمل المتغيرة، و ما هي إطارات التواصل التي يمكن للحكومة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، التعاون من خلالها لتحقيق أهدافها مع الإسهام في تنمية سوق العمل كمًّا وكيّفًا.

وقد شارك الدكتور ماجد محمود، المدير الفني وخبير مسؤول للطاقة المتجددة بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (ركريي)، والمهندسة مديحة عازمة، مديرة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وياسين عبد الغفار، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لسولاريز مصر، وأكسيل سيجلي، مسؤول التكنولوجيا سولار شمس، فى الحلقة النقاشية.

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق