مرأة منوعات

خدع بسيطة لإبراز جمال مكياجك

كتبت – دنيا على

قد لا يظهر جمال مكياجك بسهولة، ويرجع الأمر دائمًا إلى قلة الخبرة والطريقة الخاطئة في استخدام أدوات المكياج، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض التقنيات البسيطة التي ستسهل عليك عملية وضع المكياج، وتبرز جمال عينيك بطريقة أكثر سحرًا وجاذبية.
نقدم لك التفاصيل من خلال هذه الخدع البسيطة لإبراز جمال عينيك:
1. وضع كريم الأساس على ظهر اليدين: كريم الأساس يشبه الزبدة كثيرًا، فعند خروجها من الثلاجة، تكون جامدة ويصعب فردها، وكذلك كريم الأساس عند خروجه من الزجاجة، يكون جامدًا كالزبدة، ضعيه على ظهر يديك أولًا قبل وضعه على بشرتك، وحركيه قليلًا، ثم ابدئي في استخدامه لضمان توزيعه جيدًا.
2. استخدام قلم الحاجب بلون أفتح من لون الشعر: استخدمي لونًا أخف قليلًا من لون شعرك لتحديد حاجبيك، فهذا الأمر سيزيد من جمال حاجبيك ورونقهما.
3. ترطيب بشرتك ليلًا: ترطيب البشرة ليلًا يجعلك تستيقظين ببشرة مشرقة ونضرة، وكذلك مؤهلة لوضع المكياج صباحًا من دون وجود أي عيوب عليها أو في مسامها.
4. الحفاظ على نضارة عينيك: في أوقات كثيرة، قد تضعين كريم الإخفاء تحت عينيك لإخفاء الهالات السوداء، إلا أنه سرعان ما يختفي، لذا عليك مزج كريم الإخفاء مع لمسة من كريم الأساس على يديك أولًا قبل وضعه تحت عينيك، وسيساعدك ذلك في الحفاظ على إخفاء الهالات السوداء لأطول فترة ممكنة.
5. استخدمي قلم الحواجب لتحديد شفتيك: إذا كنت تريدين الحفاظ على لون أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة، قومي بتحديد شفتيك أولًا بقلم الحاجب، ثم ضعي أحمر الشفاه.
6. أسهل طريقة لعمل العيون السموكي: بدلًا من استخدام أكثر من لون ظل للحصول على العيون السموكي، قومي باستخدام الفرش ذات الأشكال المختلفة مع لون الظلال نفسه.