خبير الاسواق الماليه يقول المؤشر الرئيسى EGX30 يتخطى حاجز 900 نقطة بالتعاملات المقبلة

0

يقول  خبير أسواق المال مايكل نجيب  بالرغم من وصول المؤشر الرئيسي EGX30 للقمة التاريخية الجديدة إلا أن توجد حالة غضب بين صغار المستثمرين لعدم استجابة معظم الأسهم للصعود الكبير الذي كان بقيادة البنك التجاري الدولي والشرقية للدخان.

واوضح بأن تزامنت الارتفاعات الأخيرة في البورصة مع بعض الأخبار الإيجابية للاقتصاد المصري وزيارة ولي العهد السعودي والاتفاق على مشروع عالمي بين البلدين.

واضاف:  فيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة فقد واصل ارتفاعه متزامنا مع المؤشر الرئيسي ليقترب من حاجز الــ900 نقطة.

وبلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الماضي نحو 9 مليارات جنيه، وكمية التداول بلغت نحو 1312 مليون ورقة منفذة على 161 ألف عملية، مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 9.7 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت 1306مليون ورقة، منفذة على 159 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.

تسجل بورصة النيل، قيمة تداول قدرها 7.2 ملايين جنيه وكمية التداول تبلغ 5.6 ملايين ورقة منفذة على 1076عملية خلال هذا الأسبوع، واستحوذت الأسهم على 95.33 % من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، وفي حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 4.67 % خلال الأسبوع.

 

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق