أخبار

حركة وعى: ترامب أشعل المنطقة العربية بقراره غير المنطقي وغير الصحيح

كتبت – رجاء عبدالنبي
أكد المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى بأن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أشعل المنطقة العربية بقراره غير المنطقي وغير الصحيح بجعل مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، ولذلك يجب أن يتحمل الرئيس الأمريكى مسئوليته الجنائية تجاه الأرواح التى سقطت خلال مطالبتهم بالإبقاء على عروبة القدس الشريف.
كما قال المستشار القللى في تصريحات خاصة لـ”البوابة نيوز”، اليوم الخميس، إن كل الجهات الدولية يجب أن تسعى لتقديم ترامب لمحكمة العدل الدولية كأى رئيس يرتكب جرائم دولية، وخاصة أن قرار ترامب يعتبر جريمة دولية يجب أن يعاقب عليها بشكل عاجل وسريع.
وأشار القللى أن القدس عرية ولن تتغير هويتها مهما حدث فأحداث الحاضر والمستقبل تختلف كثيرا عن أحداث الماضى، وستعقد الحركة عددا من الندوات فى مجموعة الدول العربية تنادى بإلغاء قرار ترامب غير المنطقى والذى يقضى على أى فرصة للسلام، ويشعل المنطقة لأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل بمثابة إعلان حرب على الدول العربية والإسلامية كلها.
وأكد القللى أن العالم العربى والإسلامى يجب أن يشهد تحولا كبيرا يجبر الولايات المتحدة عن التراجع عن هذا القرار الصادم للجميع فى الوطن العربى والعالم الإسلامي لأن استمرار القرار سيترتب عليه عواقب وخيمة على المنطقة لإثارة اضطرابات جديدة ومزيد من التوترات بالشرق الأوسط