جامعة الإسكندرية توصى بانهاء وضع جداول امتحانات الطلاب خلال أسبوع

0

كتب- محمد أبوطالب

دعا مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد اليوم الاثنين برئاسـة الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، جميع الكليات لاستيفاء مشروعات تطوير المنظومة التعليمية بكافة الأقسام الأكاديميـة، استكمالاً لنتائج ورشة العمل التى انعقدت خلال الفترة من 1 : 3 ابريل.

 وأكد نائب رئيس الجامعة فى بيان اليوم، على الكليات سرعة الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى وموافاة الجامعة بها خلال أسبوع حتى يمكن إعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كاف.

واستعرض المجلس نتائج زيارة المدير الجديد للوكالة الفرانكوفونية للجامعة، والتى أسفرت عن دعم سبل التعاون بين الجامعة والوكالة خاصة بعد استجابة الوكالة لاقتراح الجامعة بالتوسع فى تمويل التعاون بين الأقاليم المختلفة من الأعضاء الأفارقة بالمنظمة بما يتيح فتح المجال للتعاون مع دول إقليم غرب افريقيا، ودول القرن الأفريقى وحوض النيل بحيث لا يكون تمويل المنظمة قاصراً على التعاون بين جامعات شمال أفريقيا فقط.

وأحيط المجلس علماً بدعم الدولة لدفع سبل التعاون مع الأشقاء الأفارقة بتخصيص منحة لرفع كفاءة منشآت جامعة جمال عبد الناصر بغينيا، وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تعد لعقد ملتقى لجامعات دول حوض النيل بكلية الطب خلال هذا العام.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن كلية الطب تنظم يوم رياضى للطلاب الوافدين الملتحقين للدراسة بكليات الجامعة يوم الخميس 4 مايو القادم ودعا الكليات لاعداد الفرق الرياضية للطلاب الوافدين بها للاشتراك فيه، كما تنظم مهرجاناً للثقافات والفنون والأكلات الشعبية للطلاب الوافدين تحت عنوان “رينبو أو ألوان الطيف ” يعرض خلاله الوافدين من كل دولة الفنون والوجبات والسمات الثقافية للمجتمعات التى ينتمون إليها.

وأشاد نائب رئيس الجامعة بيوم الابداع والابتكار الذى نظمته كلية العلوم وأعرب عن أمنياته أن يتم تنظيمه إعتباراً من العام القادم على مستوى الجامعة لاتاحة الفرصة لطلاب جميع الكليات لتقديم إبداعاتهم وعرض ابتكاراتهم مما يشجع الطلاب على تنمية قدراتهم الإبداعية والابتكارية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق