تعرف على تفاصيل الاجتماعات المغلقة لوزير النقل مع شركات عالمية لإدارة المترو

0

يواصل وزير النقل، الدكتور هشام عرفات اجتماعاته المكثفة على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط بدبي، ويلتقى مع مجموعه من ممثلي الشركات العالمية؛ لبحث التعاون في مجال إدارة مترو الأنفاق.

ومن ابرز الشركات التي التقى الوزير ممثليها شركة Attico metro العاملة في مجال إدارة المترو في اليونان وشركات متسوبيشي وبومبارديه وratp.

وناقش وزير النقل مع شركة Attiko metro التعاون في مجال إدارة المترو والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، وتحدث مسئولو الشركة عن الرغبة في التعاون في مشروعات المترو بالقاهرة، ومترو المنصورة المزمع إنشاؤه.

ومع شركة “متسوبيشي” ناقش الدكتور هشام عرفات إمكانية التعاون في صيانة وإعادة تأهيل ٢٣ قطارًا بالخط الأول، بينما بحث وزير النقل مع شركة بومبارديه التعاون في مجال المترو وخاصة في الخط السادس للمترو.

وفي مباحثاته مع شركة ratp ناقش الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، التعاون في مجال مترو الأنفاق، إذ أن الشركة متخصصة في مجال إدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق.

يؤكد الوزير للشركات أهمية مشروعات مترو الأنفاق بمصر كأحد أهم نظم النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن الوزارة تسير في اتجاهات على التوازي لتحديث الخط الأول للمترو واستكمال إنشاء مراحل وخطوط المترو الجديدة.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق