تكنولوجيا منوعات

تعرف على المواصفات الكاملة للهاتف المصرى Nile X

كتبت – رجاء عبدالنبي

يحضور كل من محمد سالم رئيس مجلس إدارة شركة سيكو مصر والمهندس محمد عبد العظيم مدير التسويق بالشركة، ندوة لشرح مواصفات هاتفين ضمن الـ8 هواتف مصرية الصنع التى تنوى الشركة الكشف عنها خلال الفترة المقبلة.

الهاتف الأول هو سيكو  سمارت فون بلس 2 والذى سيتوفر بإصدارين 3G و 4G، وسيدعم بـ 1 جيجابايت من ذاكرة التخزين العشوائى “رام” و 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية 5 ميجابيكسل وأخرى أمامية 2 ميجابيكسل مع فلاش أمامى وخلفية لالتقاط صور واضحة فى الاضاءة المنخفضة،  بالإضافة إلى معالج رباعى النواة، كما يعمل بنظام اندرويد نوجا 7.
وسيبلغ سعر الإصدار الـ3G من الهاتف إلى 850 جنيها، أما الإصدار الثانى 4G  فيصل سعره إلى 1000 جنيه.

كما ان الهاتف الثانى الذى استعرض مواصفاته المهندس محمد عبد العظيم فهو Nile X والذى دعم بمواصفات راقية ومن أهمها بصمة الإصبع بالجزء الخلفى من الهاتف، جنبا إلى جنب 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى “رام” ومعالج ثمانى النواة وكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل مع فلاش، مع كاميرا خلفية مزدوجة 13 ميجابيكسل و 5 ميجابيكسل مع فلاش مزدوج أيضا.

ودعم هاتف Nile X بذاكرة داخلية 64 جيجابايت، لتحميل كافة التطبيقات الممكنة، ويعمل الهاتف بنظام اندرويد نوجا، كما يأتى بتصميم مناسب يسهل حمله أو ووضعه داخل الجيب بسهولة دون أن يسبب أى إزعاج، وسيبلغ سعره 4200 جنيه.

وسيتم طرح كافة إصدارات الهواتف الجديدة للشركة خلال 3 أسابيع، فى كافة متاجر الالكترونيات وعبر متجرى سوق دوت كوم وجوميا.