بطولة مونت كارلو للتنس.. جوفين يطيح بديوكوفيتش ويواجه نادال في النهائي

0

كتب – هاني حسني

أثبت ديفيد جوفين أنه خصم صعب المراس بالنسبة لنوفاك ديوكوفيتش مع بلوغ اللاعب البلجيكي المصنف العاشر الدور قبل النهائي لبطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة يوم الجمعة بفوزه المثير على منافسه الصربي 6-2 و3-6 و7-5.

وأنقذ ديوكوفيتش المصنف الاول على العالم سابقا أربع نقاط لحسم المباراة الا انه انهار تحت الضغط الشديد في النقطة الخامسة ليضرب جوفين موعدا في الدور قبل النهائي مع رفائيل نادال ملك الملاعب الرملية الذي فاز على الارجنتيني دييجو شوارتزمان 6-4 و6-4.

ويتطلع نادال لنيل لقب مونت كارلو للمرة العاشرة ليعزز الرقم القياسي المسجل باسمه.

وفي وقت سابق أعقب الاسباني البرت راموس المتخصص في الملاعب الرملية انتصاره على اندي موراي المصنف الاول على العالم بالفوز على الكرواتي مارين شيليتش المصنف الخامس بنتيجة 6-2 و6-7 و6-2.

وكانت بداية الفرنسي لوكا بوي سريعة قبل أن يضطر لبذل الكثير من الجهد ليتغلب على بابلو كويفاس لاعب اوروجواي بنتيجة 6-صفر و3-6 و7-5.

وفي اول بطولة أوروبية للملاعب الرملية هذا الموسم تفوق جوفين بشكل كامل على ديوكوفيتش في مباراة من جانب واحد بالمجموعة الاولى قبل أن يؤدي بايقاع أقل في المجموعة الثانية. الا ان جوفين قدم أداء قويا في المجموعة الفاصلة ليحسم اللقاء.

وفي الشوط 12 من المجموعة الحاسمة تقدم جوفين 40-15 على ارسال ديوكوفيتش الا أن اللاعب الذي نال 12 لقبا على صعيد البطولات الاربع الكبرى أنقذ أربع نقاط لحسم المباراة قبل أن يسدد ضربة امامية في الشباك ليخسر امام منافسه البلجيكي لأول مرة خلال ستة لقاءات.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق