بالصور.. أوقاف الإسكندرية تنهي فاعليات الأسبوع الثالث من الخطة الدعوية لها

0

الإسكندرية – هالة عطية

اختتم الأئمة والدعاة وقيادات الدعوة بأوقاف الإسكندرية، اليوم، فاعليات الأسبوع الثالث من الخطة الدعوية بمساجد المحافظة، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام تحت عنوان (قيمة الأخلاق).

وخلال فاعليات الأسبوع الثالث شدد أئمة الأوقاف المشاركين على أن الحب في الله والتسامح مع الآخرين والصبر على البلاء وصفاء النفس والقلب من الغل والحسد والبغضاء وحب الخير للآخرين ومد يد العون للجميع هي أهم مكارم الأخلاق التي حث عليها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حديثه الشريف (إنما بعثت لكي أنتم مكارم الأخلاق).

وأكد علماء الأوقاف بالإسكندرية على أن من توافرت فيه تلك الصفات وهذه القيم فإنه يتخلق بأخلاق الرسول محمد، الذي وصفه الله في القرآن فقال تعالى (وإنك لعلى خلق عظيم).

وشدد الأئمة والدعاة على أن النبي الكثير من المصاعب فى سبيل تبليغ دعوته إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وليس أدل على ذلك مما حدث له عند ذهابه إلى الطائف ورغم قسوة القوم فى الرد عليه إلا أنه تعامل معهم بالحلم والصبر وطيب النفس فكان النصر من عند الله هو حليفه.

ودعا أئمة ودعاة الاسكندرية المجتمع المصرى إلى التمسك بأخلاق الرسول والوقوف صفا واحدا فى وجه كل من يريد الفرقة وإحداث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق