اقتصاد

المصيلحي: تطبيق منظومة السلع التموينية مطلع 2018

المصيلحي: تطبيق منظومة السلع التموينية مطلع 2018

كتبت – دنيا على

أقر وزير التموين والتجارة الداخلية بدء تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة للبقالين التموينين اعتبارًا من أول يناير 2018.
وقال علي المصيلحي، في بيان اليوم الخميس، إن القرار يأتي وفقًا لقواعد محاسبية اقتصادية تكفل المحافظة على أموال الدعم وحق البقالين في الحصول علي هوامش ربح مناسبة مع الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وهم أصحاب الحق الأصيل في الحصول علي السلع مقابل الدعم المخصص لهم على بطاقات التموين.
كما قرر الوزير بناءً على مطالبات رؤساء الشعب باتحاد الغرف التجارية مد مهلة سدد المبالغ التأمينية المقررة لصرف السلع حتى يوم 14 ديسمبر الجاري في البنوك الثلاثة الأهلي ومصر والإسكان والتعمير، تيسيرًا على المتأخرين ومنعًا للتكدس والزحام.
وقرر المصيلحي عدم السماح ابتداءً من يناير المقبل لأي بقال تمويني باستلام البضائع من فروع شركتي الجملة (العامة والمصرية) إلا بعد سداد التأمين خلال الفترة المقررة ودفع ثمن البضاعة نقدًا لمن يتأخر عن السداد في الموعد المحدد لذلك، وعدم المساح بتشغيل أي ماكينة صرف للبقالين المخالفين لتلك التعليمات اعتبارًا من أول يناير.
وقالت الوزارة في مطلع ديسمبر الجاري، إن تم توزيع سلع تموينة على 20.1 مليون أسرة خلال شهر نوفمبر، بإجمالي دعم قيمته 3.5 مليار جنيه شهريًا.
ووقع مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربي اتفاقية مع هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين، في 8 نوفمبر 2017، لتولي المركز الإدارة والإشراف على تشغيل منظومة الخبز والسلع التموينية باستخدام بطاقة الأسرة الذكية.