القليوبية تستعد لاستقبال احتفالات شم النسيم

0

القليوبية/ إسلام عبدالعليم

صرح رجب عبد الرازق رئيس مدينة القناطر الخيرية، أنه سيتم التنسيق مع هيئة النقل العام لتخصيص 44 أتوبيسًا  تنطلق من التحرير والعتبة وشبرا المظلات، والدخول بالركاب إلى الحدائق مباشرة في احتفالات شم النسيم.
وأضاف عبد الرزاق، أنه تم التنسيق مع هيئة السكة الحديد لزيادة عدد القطارات، وإقامة 4 ساحات انتظار للسيارات خلف مجلس المدينة للقادمين من القاهرة، وقليوب بميدان الوقف للقادمين من بنها، والثالثة عند نقطة شرطة عزبة الأهالي للقادمين من محافظات المنوفية والجيزة ومدينة 6 أكتوبر، والرابعة خلف الشرطة العسكرية للقادمين من قرى مركز القناطر ومنشأة القناطر، وفتح بنك الدم وقسم الأشعة للعمل 24 ساعة طوال فترة الاحتفالات.
وأوضح “عبد الرازق” أنه لأول مرة سيتم فتح معرض الزهور بالمدينة أمام الزائرين، مشيرًا أنه من المرجح أن تستقبل القناطر الخيرية هذا العام أعدادًا كبيرة قد تتعدى نصف مليون مواطن، ولذلك تم إعداد خطة صارمة لتوفير كل مستلزمات هذا اليوم، بالإضافة إلى منع دخول سيارات النقل منطقة الحدائق.
وأضاف الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنَّه رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات وإلغاء الإجازات للأطباء ومضاعفة أطقم النوبتجيات والطوارئ وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات والأمصال والتأكد من توفير مصدر بديل للكهرباء.
وأشار إلى أنه سيدفع بـ9 سيارات إسعاف بالقناطر الخيرية، وعدد كافٍ من سيارات الإسعاف المتحركة تجوب الحدائق والمتنزهات، موضحًا أنه سيتم تشكيل فريق أزمة برئاسته والمجلس في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء الاحتفالات.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق