القاهرة تستضيف ملتقى للتمويل الإسلامي الداعم للمشروعات الصغيرة

0

كتب_ محمد أبوطالب

 

تنظم الجمعية المصرية للتمويل الإسلامى، بالتعاون مع مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات (SEED) الملتقى الأول يوم 26 إبريل 2017 لمناقشة «دور التمويل الإسلامي في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

وتسعى الجمعية، من خلال الملتقى، للمساهمة في تنمية تطبيقات صناعة التمويل الإسلامى بالسوق على مستوى المجتمع المالى من المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية وعملائها من مجتمع أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعلى مستوى مجتمع البحث العلمي، وسيتناول الملتقى مجموعة من المحاور الهامة حول واقع المصرفية الإسلامية على المستوى المحلى والعالمي.

وقال الدكتور محمد البلتاجي، رئيس الجمعية، إن الملتقى يعد خطوة هامة لدعم مبادرة البنك المركزى الرامية إلى تعزيز تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية ويتستهدف من خلالها تخصيص مبلغ 200 مليار جنيه لتلك المشروعات خلال 4 سنوات.

وأكد «البلتاجى» على أهمية دور التمويل الإسلامى فى دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة بأنواعها المختلفة، خاصة لما تتميز به الصيغ التمويلية المتوافقة مع الشريعة من تعدد صيغها والتى تشمل الإيجارة والمرابحة والمشاركة وغيرها من الصيغ التى تتلاءم وطبيعة هذه المشروعات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق