الغرفة التجارية: الاتفاق مع “الزراعة” على تفعيل بورصة الدواجن بالقليوبية

0

كتب- محمد أبوطالب

كشف رئيس شعبة الدواجن الدكتور عبد العزيز السيد، أنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة على تفعيل بورصة الدواجن الموجودة فى طوخ بمحافظة القليوبية، لنشر تكاليف الإنتاج بشكل يومى وتوفير شبكة معلوماتية وحصر شامل لأمهات الطيور والتسمين والبياض وكذلك تشمل البورصة بيان بأسعار الأعلاف والبيض لنشر التكلفة الحقيقية على أرض الواقع لمواجهة ارتفاع أسعار الفراخ.

وقال: إن وزير الزراعة وعد منتجى الدواجن بتفعيل القرار  رقم  70 لسنة 2009 فى شأن تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع ومنع تداول الدواجن الحية للحد من الحلقات الوسيطة على أن يتم الذبح بشكل يومى من خلال مجازر مرخصة يشرف عليها الطب البيطرى.

اتفقت شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، مع وزارة الزراعة على إتاحة 5 مناطق وهى “الطور، مطروح، المنيا، الوادى، توشكى” للتوسع فى إنشاء مزارع الدواجن، وكذلك التوسع فى طرح أراضى الظهير الصحراوى للتوسع فى مزارع الدواجن خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، أن آلية طرح الأراضى ستكون عبارة عن حق انتفاع بأسعار رمزية لتوفير اللحوم والحد من الاستيراد، وكذلك ستتولى وزارة الزراعة تنظيم هذا الأمر بالتوافق مع الجهات المختلفة فى الدولة على أن يشارك منتجو الدواجن فى اجتماعات وزارة الزراعة بخصوص الثروة الداجنة.

وأوضح السيد، أنه سيتم التوسع فى تخصيص أراضى إنشاء المزارع لتشمل كل محافظات الجمهورية خاصة الظهير الصحراوى منها وبالتحديد المناطق القريبة من المرافق “المياه والكهرباء”، على أن تشهد الفترة المقبلة تنفيذ ما تم التوافق عليه خلال اجتماع الشعبة مع وزير الزراعة أول الأسبوع الجارى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق