العراق توضح سبب رفض رئيس الجمهورية المصادقة على موازنة 2018

0

اوضح المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية، اليوم، الثلاثاء الموافق 13 مارس عن سبب رفض رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المصادقة على موازنة 2018، مشيرا إلى وجود نحو 31 نقطة فيها تتقاطع مع التشريعات النافذة.

و ورد في البيان الذى  اصدره المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية أن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قرر، اليوم، إعادة المشروع (لقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2018) والمصوت عليه من قبل البرلمان بتاريخ الثالث من آذار الحالي، إلى مجلس النواب لإعادة تدقيقه شكلا ومضمونا من الناحية الدستورية والقانونية والمالية”.

و بين المكتب: “هناك نحو 31 نقطة في الموازنة تتقاطع مع التشريعات النافذة”، مشيرا إلى أن “إعادة الموازنة جاء إثر قيام خبراء ومستشارين قانونيين وماليين بدراستها وتدقيقها تفصيليا لتشخيص أهم المخالفات الدستورية والقانونية والمالية لبعض المواد أو البنود أو الفقرات المقتضى معالجتها قبل التصديق وكذلك معالجة أي خلل في صياغتها الشكلية”.

وقبل ذلك، كشف مصدر مطلع عن رفض الرئيس العراقي فؤاد معصوم المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018، وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “معصوم قرر إعادة الموازنة إلى مجلس النواب”.

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق