الضعف الاقوى

1

 

هو ذلك الضعف الذى يفوق قدراتنا ،يضعفنا ،يوهن فينا ،يفتت أرواحنا، يقتات على مشاعرنا و أجسادنا ، كلما أزدادنا وهناً إزداد قوة ، شيئاً فشيئاً يتحول إلى وحش يترصدنا ،عدو شرس يتتبعنا ،إنه الخوف ذلك العملاق الذى يتسرب إلى عقولنا ، يسيطر على خيالنا ، يؤثر على تصرفاتنا ويغرس فى قلوبنا الضعف ، الريبة و الشك ، يزرع فى دواخلنا ظلام حد الموت ، ينخر فى أجسادنا ليهدمها و ما على هذا الخائف إلا أن ترتعد فرائسه و ترتعش أطرافه و يتلعثم لسانه ، فى حالات حتى و إن كانت نادرة يكون هو شيطانه المسلط الذى قد يدفعه للإنتحار .
لا مفر من الخوف ذلك القبيح الساكن فى أكثرنا ، كلما حاولنا الهروب أو الفرار.. يضيق الخناق ويتتبعنا بلا هوادة وإذا استسلمنا و أرتضينا الإنهزام أمامه نصبح كقطعة الحديد و المغناطيس تنجذب إليها مخاوفنا فتتعاظم و تضعف قوانا و تخور، نصبح غير قادرين على المواجه.تتدلى رؤسنا و كأنما أصابتنا خيبة أمل ، نهبط بلا صعود ، نتوارى بلا مواجهه. يملؤنا الشك و الريبة ، نتخلى عما نؤمن به ، فى كل مرحلة نشعر و كأن الموت يواجهنا و يحاوطنا من كل جانب ، لا يستطيع هنا أن ينقذنا سوى شعاع للشمس يوقظنا من ظلمة مخاوفنا ، أمل جديد نتعلق به و نسعى لكى نحققه ، فإما أن يهزمنا فتعاودنا مخاوفنا أو ننتصر عليه و نهزم و نكسر ظلمتنا ، نبض للقلب زائد يحفزنا وقد يكون سهم قاتل أو مسموم فيقتلنا ، تلك هى الحياة ما بين خسارة و إنتصار وجب علينا أن نحيا .
نؤمن من أعماقنا أن لا ظلمة تدوم و لا نهار يبقى للأبد ، لذلك يجب أن نتعلم أن نتقوى على مخاوفنا ، نتقرب من أحبتنا نستمد منهم قوتنا ، نشحن دواخلنا بالحب و نضيىء ما حولنا بأنوار المعرفة ونتلمس كل قلب نابض بالأمان .نحذر كل ما هو سلبى من أشخاص أو أشياء و نبتعد عن كل ظلمة كراهية يمكن أن يزرعها موقف أو أحد فينا.
نبدأ بإنفسنا ..لا نجعل قلقنا يتحول إلى مخاوف لإنها بداية الإنهيار،ن قلق على أبنائنا ، نقلق من فوات العمر، نقلق من تأخرنا ، من الطريق، من عدم الوصول..يجب أن نتوقف و نردع أنفسنا ، هنا يكفى فأولادنا ربنا لهم حافظ و ما علينا إلا الرعاية و الإهتمام، و العمر سنجتاز مراحله و علينا أن نتقبل ذلك ، التأخير …إلخ
أنت بشر لك قدرات و عليك مسؤليات و لك حقوق .
كن وسطياً لتنعم بالسلام الداخلى.. أنزع مخاوفك عنك و هن صغار لإنك إن تركتهن تجبرن و تغولن و سيطرن عليك و أستعبدنك.
كن أنت ، كنت بسيط ، حلو الكلام ، نظيف القلب أنيق.
داليا بدوى

  1. Mohamed Zakria يقول

    #انت_قادر
    عدي وخطي من الجدار
    واوعي تقول انه محال
    متفكرش كتير وعافر
    المطلوب تاخد قرار
    خلي صعبك ..سهل عادي
    وخطي علي كل الصعاب
    ده المطر لما بينزل
    بيحول الصخر لتراب
    انت قادر علي التحدي
    انت قادر علي الرهان
    ده اللي مابيعلاش ياصاحبي
    بيقضي طول عمره جبان
    واوعي تفكر ان خوفك
    هيخليك تعيش في امان
    عدي خطي من الجدار
    المطلوب تاخد قرار،،،،،

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق