السيسى يزور الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء لمتابعة عمليات التعداد السكانى

0

كتب- محمد أبوطالب

 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بزيارة مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمتابعة عملية تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان على مستوى الجمهورية حيث كان فى استقباله السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والسيدة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى واللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة للإحصاء.

وقد كان من بين الحضور عدد من السادة الوزراء وكبار العاملين بالجهاز والقائمين على المشروع.

وقد استمع السيد الرئيس خلال زيارته للجهاز إلى شرح من اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز عن تفاصيل مشروع التعداد العام وحصر السكان، والذى يتم لأول مرة بشكل إلكترونى ويهدف إلى إنشاء أكبر قاعدة بيانات في تاريخ مصر. وقد عرض رئيس الجهاز العناصر الرئيسية لعملية التعداد بما تشمله من بنية تحتية تكنولوجية، واختيار وتدريب للعاملين، وتعزيز الوعى المجتمعى بأهمية التعداد. ثم عرض الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على التعداد الإجراءات التي يقوم بها العاملون بالجهاز على مستوى الجمهورية في إطار تنفيذ التعداد، فضلاً عن نتائج المرحلتين الأولى والثانية لمشروع التعداد.

وشاهد السيد الرئيس فيلماً تسجيلاً عن مشروع التعداد العام للسكان، كما قام سيادته بمراجعة وتسجيل بياناته على مسجل البيانات الخاص بذلك، ثم قام السيد الرئيس بتدشين الطابع التذكاري الذي تم إصداره بمناسبة مشروع التعداد العام.

وحرص السيد الرئيس في ختام زيارته للجهاز على توجيه رسالة شكر للعاملين الميدانيين بمشروع التعداد البالغ عددهم حوالي 40 ألف عامل، أعرب خلالها عن تقديره لما قاموا به في المراحل السابقة، مؤكداً ثقته في بذلهم مزيداً من الجهد لإنجاح هذا المشروع القومى الهام الذى ينتظر نتائجه كافة أطياف المجتمع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق