رياضة

الزمالك يسحق حرس الحدود بثلاثية نظيفة ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

الزمالك يسحق حرس الحدود بثلاثية نظيفة ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

كتبت – أسماء المهدى 

تغلب نادى الزمالك على حرس الحدود بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب السلام بالقاهرة، ضمن دور الستة عشر لكأس مصر.

حيث بدأ الشوط الأول بانطلاقه من يوسف أوباما بالكرة في الدقيقة السابعة من الجانب الأيمن، ولعب عرضية أرضية قصيرة تجاه كاسونجو الذي حاول السيطرة على الكرة لكنها ذهبت إلى مدافع حرس الحدود الذي شتتها بعيدا عن المرمى.

وأحرز كاسونجو الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 18، بعدما استقبل كرة عرضية من حدود منطقة الجزاء، ولعبها بصعوبة تجاه المرمى، عكس اتجاه حركة سامح علي حارس الحدود، الذي لم يفعل شيء أكثر من مشاهدتها تتهادى في الطريق نحو المرمى.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأيفواري رزاق سيسيه بعد أن تدخل معه محمد الشربيني في الدقيقة 40، بإحدى الكرات الهوائية، التي أرسلها محمد إبراهيم ببراعة لمنطقة جزاء الحدود.

وتقدم مؤيد العجان من أجل تنفيذ ركلة الجزاء، واستطاع أن يسجل الهدف الثاني لصالح أبناء الرداء الابيض في الدقيقة 42 بعدما لعبها بقوة بجوار القائم الأيمن، في حين ارتمى سامح علي حارس المرمى تجاه القائم الأيسر.

وانطلق محمد إبراهيم بالكرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت البدل ضائع من المباراة ومر بمهارة رائعة ولعب تمريرة نحو كاسونجو في مساحة رائعة، لكن استطاع مدافع حرس الحدود أن يبعدها لركنية في اللحظات الأخيرة.

ومع بداية صافرة الشوط الثانى بدأ فريق حرس الحدود بشكل مميز، واستطاع أن يشكل خطورة كبيرة على الزمالك في الدقائق العشر الأولى من خلال العرضيات التي أرسلت من الجانب الأيمن، غير أن الدقة غابت عن اللمسات الأخيرة.

وأجرى الزمالك التبديل الأول في الدقيقة 59، بمشاركة محمد الشامي بدلا من أحمد مدبولي صانع الهدف الأول في المباراة.

وقام مؤيد العجان بتنفيذ ركلة ثابتة في الدقيقة 64، من الجانب الأيمن ليلعبها بالقدم اليسرى مباشرة نحو المرمى، لكن سامح علي حارس الحدود استطاع أن يتصدى لها بشكل رائع ، قبل أن يشارك صلاح عاشور في الدقيقة 67 صلاح بدلا من اللاعب الشاب رزاق سيسيه.

وأحرز محمد إبراهيم الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 75، بعدما استقبل تمريرة بينية رائعة، وسدد كرة على يمين الحارس سامح لتسكن زاوية الحارس ويعلن عن عودته لكتابة سطور جديدة من إبداعه الشخصي بعد فترة طويلة من الغياب عن التسجيل داخل المستطيل الأخضر.

وشارك بنيامين أشيمبونج في الدقيقة 78 بدلا من محمد إبراهيم، ليكون آخر تبديلات الزمالك ، ويلعب مؤيد العجان ركنية رائعة من الجانب الأيمن، اتجهت مقوسة ليذهب إليها كاسونجو على القائم البعيد ويطيح بها أعلى العارضة.

وينتظر الزمالك الفائز من مباراة الانتاج الحربي والجونة بدور الثمانية لبطولة كأس مصر موسم 2017/2018.