أخبار محافظات

الجيش يدمر أوكار الإرهاب بسيناء فى أسبوع الثأر لشهداء الروضة

كتبت – رجاء عبدالنبي

منذ اللحظة الأولى لوقوع حادث الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بالعريش، وضعت القوات المسلحة خطة للثأر لشهداء الوطن من التنظيمات التكفيرية والإجرامية التي نفذت هذا العمل الخسيس، حيث كثفت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء، وعلى مدى أكثر من أسبوع مضى أحكمت القوات السيطرة تماما على المنطقة.
وتمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني من ضبط مخزن تابع للعناصر التكفيرية بوسط سيناء بداخله مقذوفات مضادة للدبابات وكميات كبيرة من مادة TNT شديدة الانفجار والمستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة وأحزمة ناسفة وقذائف هاون”، وتدمير 3 أوكار ودراجتين نارية خاصة العناصر التكفيرية.
كما تمكنت القوات من القضاء على 3 فرد تكفيري والقبض على 5 آخرين وضبط عربة ربع نقل بها كمية كبيرة من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة بوسط سيناء، فضلًا عن تدمير 8 أوكار وعربة دفع رباعي و3 دراجات نارية خاصة العناصر التكفيرية، كما تم ضبط عربة نقل محملة بكمية كبيرة من المواد المخدرة.
وتمكنت القوات الجوية بناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة وبالتعاون مع أبناء سيناء من دك عدد من البؤر التي تتخذها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق لتنفيذ أعمالها الإجرامية، وعثر داخلها على كميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومواد الإعاشة، وفرضت طوقًا أمنيًا مكثفًا لتمشيط المنطقة في محيط الحدث بحثًا عن باقي العناصر الإرهابية التي شاركت في تنفيذ الحادث.
ودمرت القوات الجوية عدد من العربات المنفذة للهجوم وقتل من بداخلهم في محيط منطقة الحدث، فضلًا عن استهداف عدد من البؤر الإرهابية التي تحتوى على أسلحة وذخائر خاصة العناصر التكفيرية.
وأعلنت القوات المسلحة تصفية 2 فرد تكفيري وتدمير 6 دراجات نارية، وعدد من الأوكار تحتوى على كمية كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة بوسط سيناء، فضلًا عن ضبط عربة ربع نقل على أحد المعابر محملة بكمية كبيرة من المواد المخدرة، وتواصل قوات الجيش الثالث الميداني جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء.

نقلًا عن البوابة نيوز